عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة" : اعتماد ٣١٠ وحدة صحية لمعايير الجودة بمختلف المحافظات خلال العام الماضى

"الصحة" : اعتماد ٣١٠ وحدة صحية لمعايير الجودة بمختلف المحافظات خلال العام الماضى
"الصحة" : اعتماد ٣١٠ وحدة صحية لمعايير الجودة بمختلف المحافظات خلال العام الماضى

كتب - جولستان حميد

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن اعتماد 310 وحدة صحية حسب معايير الجودة بمختلف المحافظات وذلك خلال العام الماضى.



  وأوضحت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الصحية والأساسية، أنه تم تهيئة وتدريب عدد 4542 (من الأطباء ، الصيادلة ، رائدات ريفيات ، ممرضات ، مسئولى ملفات) من العاملين بوحدات ومراكز طب الأسرة ضمن قرض البنك الدولى بمحافظات ( بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا) .

كما تم تدريب 122 طبيب وممرضة من فريق الاشراف بالمحافظات، بالاضافة إلى تدريب فريق العمل لعدد 896 (وحدة – مركز صحة أسرة ) من الأطباء البشريين – الصيادلة – أطباء الأسنان – ممرضات – مسئولى ملفات ) من العاملين بوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات  (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان ).

 كما تم تدريب عدد 524 طبيب وطبيبة على حزمة البرامج الفنية للرعاية الأساسية وتم تدريب عدد 594 طبيب وطبيبة ومفتشة تمريض وممرضة على تنمية مهارات الادارة من خلال 30 دورة تدريبية فى 6 محافظات، فيما تم ترقية عدد 253 طبيب وطبيبة من الأطباء العاملين بالرعاية الصحية الأساسية، كما تم ترشيح 225 طبيب وطبيبة للحصول على درجة الدبلوم والماجستير.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى أعداد دراسة بالتنسيق مع المحافظات لحصر احتياج المحافظات من مستلزمات التشغيل لوحدات ومراكز صحة الأسرة، وكذلك وضع المقترح النهائى للخطة الاستثمارية 2016-2017 ومراجعة مقترحات مديريات الصحة، بالاضافة لمتابعة خطط الاشراف على وحدات الرعاية الأساسية لمعرفة وتحديد أوجه القصور فى الوحدات .

وأضاف " مجاهد "  أنه تم عقد اجتماعات لعدد 71 ادارة صحية بالتنسيق مع إدارة الرعاية الأولية بمعدل 4 اجتماعات كل اجتماع لمدة يومين لعدد 3 محافظات وذلك لرفع  كفائة أداء الادارات الصحية كما تم توفير قاعدة بيانات للقوى البشرية بوحدات الرعاية الصحية الأساسية على مستوى مديريات الشئون الصحية حيث يتم التحديث بصورة دورية نصف سنوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز