بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 مارس 2017 - 35 : 21   Facebook   Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
عبد الجواد ابوكب
البنك العربي الافريقي الدولي

بالصور.. 4 ملاعب فاخرة تستضيف بطولة الأمم الإفريقية.. و"ميسي" يضع حجز أساس أحدهم

10 يناير 2017 - 13 : 20



كتب : محمد يوسف

استبعدت اللجنة المنظمة لكأس الامم الافريقية الحادية والثلاثين التي تستضيفها الجابون، من 14 يناير حتى 5 فبراير 2017، ستاد عمر بونغو بسبب التأخير في الاعمال.

واستبدل الملعب الرئيسي في العاصمة ليبرفيل، بملعب "ستاد دو لاميتييه" (ملعب الصداقة، والذي يعرف ايضا بملعب انغوندجيه) الذي استضاف نهائي نسخة 2012 التي نظمتها الجابون مشاركة مع جارتها غينيا الاستوائية.

وستقام في "ستاد دو لاميتييه"، المباراتان الافتتاحية والنهائية ومباريات المجموعة الاولى التي تضم الجابون، اضافة الى مباراة من كل من الدور ربع النهائي ونصف النهائي.

كما تستضيف ثلاثة ملاعب في ثلاث مدن هي فرانسفيل واوييم وبور-جانتي، وفي ما يأتي نبذة عن الملاعب الاربعة:

- "ستاد دو لاميتييه" - ثاني اكبر ملعب في البلاد بعد ستاد عمر بونغو، يستع لإحتواء 40 الف متفرج، وكان تقدمة من الصين قبيل كأس الامم الافريقية 2012

بدأت الاعمال فيه في ابريل 2010 وافتتحه الرئيس علي بونغو رسميا في 28 نوفمبر 2011 في احتفال رسمي تلته مباراة بين منتخبي شباب الجابون والصين "تحت 20 عاما".

ستقام فيه المباراة الافتتاحية بين الجابون وغينيا بيساو، اضافة الى ثماني مباريات اخرى بينها النهائي.

- ملعب فرانسفيل - ثالث ملعب في الجابون بعد عمر بونغو ولاميتييه، يقع في جنوب شرق البلاد، وشيد عام 2005 بسعة 20 الف مقعد، وجدد في 2009 لاستضافة كأس الامم الافريقية 2012، وزيدت سعته الى 22 الفا.

ستقام عليه منافسات المجموعة الثانية، ومباراة من ربع النهائي واخرى من نصف النهائي، مجهز بمضمار لبطولات العاب القوى.

- ملعب أوييم - يقع في مدينة أوييم في شمال غرب البلاد، ويستع لـ 20 الف متفرج، بدأ العمل به عام 2015 ليكون احد الملاعب المضيفة، وانتهت الاعمال فيه مؤخرا، يحضن منافسات المجموعة الثالثة، ومن فرقها حاملة اللقب ساحل العاجل والمغرب، واحدى مباريات ربع النهائي.

- ملعب بور جانتي - ملعب جديد يتسع لإحتواء 20 الف متفرج، وضع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي حجر الاساس لانشائه تمهيدًا لاستضافة بطولة 2017، يقع في المدينة الساحلية التي تحمل الاسم نفسه، ويستضيف مباريات المجموعة الرابعة ومباراة من ربع النهائي، ومباراة المركز الثالث.













التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
مستشفي الرواد للعيون

مستشفي جلوبال كير

الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى

الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى