عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقرير يؤكد امتلاك روسيا لمعلومات لابتزاز ترامب والكرملين ينفي

تقرير يؤكد امتلاك روسيا لمعلومات لابتزاز ترامب والكرملين ينفي
تقرير يؤكد امتلاك روسيا لمعلومات لابتزاز ترامب والكرملين ينفي

كتب - وكالات

نفى الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، وجود معلومات لدى الكريملين يمكنه استخدامها لابتزاز ترامب أو تشويه صورته مضيفا، في رد على سؤال "سي إن إن" حول القضية، إن المعلومات حول هذه القضية "لا تنسجم مع الحقيقة وهي بالكامل من نسج الخيال".
وقالت "سي إن إن" أنها تمتلك معلومات أمنية مُقدمة للرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، والرئيس المنتخب ترامب، تتضمن ادعاءات تزعم امتلاك ناشطين من روسيا لمعلومات مالية شخصية عن ترامب تسمح بابتزازه.
ووردت المعلومات في بيان ملخص من صفحتين يهدف إلى بيان موقف أجهزة الأمن من ادعاءات التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية الرئاسية.
وأضافت "سي إن إن": أما مصدر تلك المعلومات التي تمتلكها الأجهزة الأمريكية فهو عميل استخباراتي بريطاني سبق له العمل مع مسؤولين أمريكيين ويمكن اعتباره "مصدرا موثوقا" وقد جاء إعلان تلك المعلومات الأمنية في اجتماع بحضور القادة الأربعة الكبار في عالم المخابرات الأمريكية، وهم مدير جهاز الأمن القومي، جيمس كليبر، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، جيمس كومي، ومدير المخابرات المركزية الأمريكية CIA، جون برينان، ومدير NSA، الأميرال مايك روجرز.
وبحسب المصدر الذي تحدث لـ"سي إن إن"، فإن سبب حرص القيادات الأمنية الأمريكية على المشاركة في الاجتماع ينبع من واقع رغبتهم في إعلام ترامب بالشائعات التي تتردد وسط أروقة المخابرات العالمية، والتي تشير إلى أن روسيا اخترقت معلومات مضرة بالحزبين، الجمهوري والديمقراطي، ولكنها اختارت الاكتفاء بنشر ما يتعلق بالديمقراطيين.
وتفيد المعلومات التي حملتها الوثيقة أيضا أن التواصل لم ينقطع بين حملة ترامب من جهة وبين وسطاء من الحكومة الروسية من جهة أخرى.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز