عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب التمريض: خطة قومية للارتقاء بالمهنة

نقيب التمريض: خطة قومية للارتقاء بالمهنة
نقيب التمريض: خطة قومية للارتقاء بالمهنة

كتبت - جولستان حميد

أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن أعضاء مجلس النواب، يدعمون أكثر من 200 ألف و700 عضو من أعضاء هيئات التمريض.



وكشفت نقيب التمريض فى بيان اليوم الخميس، أنها وضعت  خطة قومية تم إرسالها للرئاسة تتضمن عدد من النقاط الهامة للارتقاء بمهنة التمريض، ومنها على سبيل المثال لا الحصر النظام التعليمى والتدريب والتوزيع والقوانين واللوائح التى تحكم المهنة والدور الإيجابى ومحو الصورة الذهنية السلبية لما تقدمه الدراما التلفزيونية والسينمائية لتلك المهنة، كما تضمنت الخطة المرسلة للرئاسة مقابل النبطشيات والسهر وبدل العدوى.

وقالت نقيب التمريض، إن هذه الخطة تستهدف نحو 200 ألف ممرض وممرضة مسجلين فى نقابة التمريض (110 ألف يعملون فى مستشفيات وزارة الصحة، و25 ألف فى المستشفيات الجامعية، و21 ألف فى التأمين الصحى، وألفين فى المؤسسة العلاجية، و5 آلاف فى المعاهد التعليمية).

وأشارت نقيب التمريض ان الحكومة تدعم الممرضة بقرش صاغ  فى السنة، وذلك من خلال الدعم المالى الموجه من وزارة المالية إلى نقابة التمريض، رغم أنه لا توجد أى مصادر دخل للنقابة سوى الاشتراك السنوى الذى يدفعه الأعضاء، والذى كان 15 جنيهًا فى السنة".

وقالت إنه من غير المقبول أن يكون بدل السهر لمدة 12 ساعة 12 جنيهًا بما يوازى جنيه فى الساعة، فى الوقت الذى يصل فيه هذا المبلغ إلى 200 جنيه فى المستشفيات الخاصة.

وأشارت إلى أن الخطة تستهدف أيضا الارتقاء بنحو 12 معهدًا فنيًا صحيًا، و300 مدرسة فنية نظام 5 سنوات، و17 معهدًا فنيًا للتمرض  بالجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز