عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق سباق التحدي بإستاد القاهرة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة

انطلاق سباق التحدي بإستاد القاهرة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
انطلاق سباق التحدي بإستاد القاهرة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة

كتب - سيد علي
تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني (مصر الخير –الحسن – الحلم) نظمت مجموعة كايرو رانرز صباح اليوم داخل استاد القاهرة الدولي  سباق التحدي لذوي القدرات الخاصه بمشاركة اكثر من 1000 فرد من مختلف الاعمار والجنسيات والقدرات.

بدء الحدث باستقبال المتسابقين المشاركين في السباق سواء من ذوي القدرات الخاصه او الاصحاء ثم بدأت عمليات الاحماء داخل مضمار ملعب استاد القاهرة الدولي  ثم بدء السباق داخل هيئة الاستاد لمسافة 5 كيلو متر .ثم الوصول  لخط النهاية داخل الملعب الرئيس للاستاد. وانتهى المارثون بحفل لأوركسترا النور والأمل قدموا من خلاله مقطوعات موسيقية غربية كلاسيكية.

يهدف سباق التحدي الى ان يكون مسار الجري واحد لكل من الاصحاء وذوي القدرات الخاصه ليقوموا بالركض سويا من نقطة البداية الى خط النهاية.

تأتي رعاية وزارة الشباب والرياضة لمثل تلك الاحداث من منطلق حرص الوزارة على دعم مجموعات الشباب من هواة ممارسة الرياضة، وفتح فرصة للتواصل مع قطاع كبير من الشباب والتفاعل بقوة مع أفكارهم لتوصيل رسالة أهمية الرياضة ونشر فكر الممارسة الرياضية فى مصر.

جدير بالذكر كان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قد عقد مؤتمرا صحفيا  الأسبوع الماضي لمنظمى الأحداث الرياضيه بمقر وزارة الرياضة لشرح خطة منظمي الاحداث الرياضة خلال الثلاث الشهور الاولى من 2017 . 

وكان  وزير الرياضة خلال المؤتمر قد اكد إن هذه المجموعات تساهم في نشر فكر ممارسة الرياضة، ما يؤكد على الدور المجتمعي للرياضة، وأن انتشار مثل هذه التجمعات سوف يغير خريطة الرياضة المصرية.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز