عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الآثار: انطلاق أولى فعاليات الدورة التدريبية الثانية لاعداد الاثاريين بالغربية

وزارة الآثار: انطلاق أولى فعاليات الدورة التدريبية الثانية لاعداد الاثاريين بالغربية
وزارة الآثار: انطلاق أولى فعاليات الدورة التدريبية الثانية لاعداد الاثاريين بالغربية

كتب - أحمد اليمانى

أعرب د. خالد العناني وزير الآثار عن سعادته بالمشاركة في افتتاح الدورة التدريبية الثانية لإعداد الأثاريين بالغربية، والتي انطلقت أولى فعالياتها اليوم السبت الموافق 14-1- 2017 بحضور د. زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، و د. محمد ابراهيم وزير الآثار الأسبق، ود. ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.



وأكد د. العناني حرصه على الحضور اليوم لتشجيع الأثريين على التدريب والإرتقاء بمستواهم العلمي والعملي بما يعود بالنفع على مجال العمل الأثري بشكل عام.

كما وجه العناني الشكر لوزراء الآثار السابقين لما يقدموه من دعم للوزارة ومشاركتهم في معظم فعاليات الوزارة، الأمر الذي يؤكد أن الكل يعمل بقلب رجل واحد لدفع مسيرة العمل الأثري والحفاظ على تراث وآثار وحضارة مصر.

كما هنأ د.العناني الأثاربين بعيدهم السنوي والذي يوافق الرابع عشر من يناير من كل عام، متمنياً أن يشهد هذا العام المزيد من التقدم والإزدهار لهم وأهمها مشروع نقابة الأثريين والذي يتم مناقشته بمجلس النواب.

وأوضح اللواء أحمد ضيف صقر أن هذه الدورة تأتي تكليلاً للتعاون المثمر بين المحافظة ووزارة الآثار  لنشر الوعي الأثري ومنع التعديات على المواقع الأثرية بالمحافظة وتطويرها لجعلها عنصر جذب سياحي.

من جانبه أشاد د. ممدوح الدماطي بمنطقة آثار الغربية وما يقدمه المسئولين بها لعامليها للارتقاء بمستواهم، أملاً أن تحزو باقي المحافظات على مستوى الجمهورية  حزوها.

وقال د. محمد ابراهيم أنه من أشد المؤمنين بأهمية التدريب للعاملين بوزارة الآثار وانشاء مراكز تدريبية بمختلف مواقعها الأثرية حتى يتسنى للأثاريين معايشة أعمال الحفائر والتوثيق والتسجيل الأثري وكذلك أعمال النشر العلمي.

ودعا  د. زاهي حواس كافة الاثاريين لتطوير أنفسهم بالعلم والتدريب العملي كما ألقى محاضرة علمية عن أسرار الحضارة المصرية.

فيما قام ممدوح عباس عتمان مدير عام منطقة اثار الغربية بعرض توضيحي لانجازات منطقة الغربية، كما قدم عدة مقترحات من شأنها زيادة الموارد المالية للوزارة.

هذا وقد سلم محافظ الغربية درع المحافظة ل د الغناني ووزراء الاثار السابقين، في حين سلم الدكتور العناني هدية تذكارية للمحافظ.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز