عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات العراقية تستعيد 90 بالمائة من الجانب الشرقي للموصل

القوات العراقية تستعيد 90 بالمائة من الجانب الشرقي للموصل
القوات العراقية تستعيد 90 بالمائة من الجانب الشرقي للموصل

كتب - وكالات

تحدثت القوات العراقية عن انتصارات جديدة لها في إطار سعيها استعادة مدينة الموصل من قبضة مسلحي تنظيم "داعش". المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب ذكر أن قواته استعادت 90% من الجاني الشرقي لمدينة الموصل.



أعلن المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق الاثنين (16 كانون الثاني/ يناير 2016) أن القوات العراقية استعادت نحو 90 في المائة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش). وكانت القوات العراقية قد تحدثت عن تقدم كبير في الأيام القليلة الماضية، في إطار العمليات الجارية لاستعادة السيطرة على المدينة التي تعد آخر أكبر معاقل التنظيم الإرهابي.

وقال صباح النعمان، المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب التي تعد أبرز قوة تقاتل مسلحي التنظيم في الموصل،  لفرانس برس "تم تحرير أكثر من 85 إلى 90 بالمائة من الجانب الشرقي" لمدينة الموصل. وأضاف أن "ما تبقى لا يتجاوز خمسة أحياء" مؤكدا أنه "خلال الأيام المقبلة ينتهي هذا المحور بالكامل".

وتعود تسمية حي النبي يونس إلى وجود مرقد النبي يونس فيه الذي يعتبر أحد أبرز المواقع الأثرية في الموصل. وتعرض المرقد الذي يعود بناؤه إلى القرن الثامن  قبل الميلاد،  إلى تفجير عام 2014 على يد مسلحي التنظيم الإرهابي.

واستعادت القوات العراقية السبت، سيطرتها على جامعة الموصل التي تمتد على مساحة واسعة في الجانب الشرقي من المدينة. ويواصل طيران التحالف من خلال توجيه ضربات قوية دعم قوات مكافحة الإرهاب في الموصل، وفقا للمتحدث.

وتواصل القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن تنفيذ عملية واسعة أطلقتها منتصف تشرين الأول/أكتوبر، لاستعادة السيطرة على الموصل التي سيطر عليها تنظيم "داعش" بعد هجوم شرس في حزيران/يونيو 2014.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز