عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأسرة وتحدى الإعاقة " ندوة بالمجلس القومي للمرأة بالبحيرة

"الأسرة وتحدى الإعاقة " ندوة بالمجلس القومي للمرأة بالبحيرة
"الأسرة وتحدى الإعاقة " ندوة بالمجلس القومي للمرأة بالبحيرة

البحيرة - محمد البربرى

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسة زكيه رشاد ، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد النوعي لمتحدي الإعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة ندوة بمكتبه مصر العامة بدمنهور تحت عنوان " الاسرة ... وتحدى الإعاقة " برعاية الدكتور محمد سلطان ، محافظ البحيرة ، وحضور المهندسة ناديه عبده ، نائب المحافظ ،شارك فيها الدكتور، حاتم فهيم ،رئيس مجلس إدارة الاتحاد النوعي لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقة والدكتور ، محمد آدم ، استاذ علم النفس بجامعة الاسكندرية وعدد كبير من السيدات عضوات فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة .



وأكدت المهندسة ، ناديه عبده ، على ضرورة تفعيل وسائل ادماج ذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الاعاقة في مؤسسات المجتمع والعمل العام والمصالح الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وتذليل ما يعترض ادماجهم من معوقات ، كما استعرضت جهود الاجهزة التنفيذية بالمحافظة في هذا الشأن سواء كان داخل التأمين الصحي والتربية والتعليم او التضامن الاجتماعي وغيرها من المصالح والمديريات الخدمية .

دارت نقاشات مفتوحة حول الصحة الإنجابية للأسرة والطفل وكيفية التعامل مع الطفل المعاق والمكفوفين والاعاقة الذهنية والحركية ومرضى التوحد .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز