عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محو أمية ٢٠ ألف دارس بتعليم الكبار بالقليوبية

محو أمية ٢٠ ألف دارس بتعليم الكبار بالقليوبية
محو أمية ٢٠ ألف دارس بتعليم الكبار بالقليوبية

القليوبيه - حنان عليوه

قال أشرف محمود بدوي، مدير تعليم الكبار بالقليوبية، أن الفرع استطاع محو أمية ٢٠٣٦٣ دارس خلال دورتي يوليو وأكتوبر الماضيين أي خلال ٦ أشهر، من اجمالي ١٣١ ألف دارس ناجح خلال العام ٢٠١٦-٢٠١٧، مشيرا الى أنه تم تسجيل ١٨٣٩١ دارس جدد لدورتي يناير وأبريل من خلال ١٥٤٣ فصل يدىس فيها ٢٤٢ معلم مثبتين على وظيفة كاتب رابع محو أمية، والمئات من المتعاقدين، بالاضافة الى دعم رئاسة الهيئة برئاسة الدكتور عصام توفيق قمر.
وناشد بدوي الجهات المعاونة والشريكة مثل جامعة بنها بتفعيل بروتوكول التعاون مع الهيئة لانجاز خطة الهيئة لمحو أمية أكثر من ٥٠٠ ألف أمي بالمحافظة.
وقال بدوي إنه تواصل مع الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، ووعده بتفعيل البروتوكول الذي يتضمن أن يقوم كل طالب يلتحق بالجامعة في الكليات النظرية بمحو أمية اثنين من الأميين كل عام بحيث لا يتسلم شهادة تخرجه الا بعد أن يحصل على شهادة من الهيئة بمحوه أمية ٨ أشخاص.
واقترح مدير الفرع أن تقوم الدولة بتوجيه الخدمة العامة للفتيات اجباريا الى محو الأمية لحين اعلان مصر بلا أمية خلال عدة سنوات، موضحا أن تنفيذ الخطة المستهدفة هذا العام للفرع والتي تتضمن محو أمية ١٣١ ألف دارس ناجح تفوق امكانياته وتحتاح تعاون الجامعة والجهات الاخرى.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز