عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جهاز التعبئة والإحصاء: بدء مراحل التعداد السكانى لـ2017 بعد 14 يوما

رئيس جهاز التعبئة والإحصاء: بدء مراحل التعداد السكانى لـ2017 بعد 14 يوما
رئيس جهاز التعبئة والإحصاء: بدء مراحل التعداد السكانى لـ2017 بعد 14 يوما

كتب - هبة عوض

أعلن اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن أولى مراحل التعداد السكانى لعام 2017، والخاصة بمرحلة حصر المبانى ستبدأ مطلع فبراير المقبل، على أن يتم خلال هذه المرحلة البدء فى حصر المبانى ومكوناتها من وحدات سكنية وغير سكنية.



 

وقال الجندى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه يجرى حاليا تدريب 25 ألف مراقب من خلال 350 مقرا فى كل محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن التدريب مستمر حتى نهاية الشهر الجارى، ومن بعده تبدأ الخطوات التنفيذية والتى تتمثل فى 3 مراحل متتالية، أولها مرحلة حصر المبانى.

 

وأضاف رئيس جهاز الإحصاء، أنه تم الانتهاء أمس، الاثنين، من توزيع آخر أجهزة للتابلت بمحافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن الجهاز عمل طوال شهر بأكمله على تحميل 25 ألف جهاز "تابلت" بالبرامج التى ستستخدم فى تنفيذ مشروع التعداد السكانى الإحصائى لعام 2017، وتوزيعهم على جميع محافظات الجمهورية، التى بدأت بمحافظة أسوان وانتهت بمحافظة الإسكندرية.

 

وأوضح الجندى أن العمل على تحميل أجهزة التابلت استغرق 30 يوما كان الجهاز يعمل خلالهم على مدار 24 ساعة من خلال 3 ورديات عمل، وذلك حرصا على الانتهاء من تحميل هذه الأجهزة بكل البرامج الإلكترونية المطلوبة، ووصولها لكافة المحافظات فى موعدها المحدد استعدادا للبدء فى تنفيذ أولى مراحل التعداد.

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أن توزيع أجهزة التابلت على محافظات الجمهورية استغرق 3 أيام، بداية من يوم السبت الماضى، موضحا أنه تم البدء بمحافظة أسوان، والانتهاء بمحافظة الإسكندرية، التى تم توزيع أجهزة التابلت بها أمس، الاثنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز