عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. التفاصيل الكاملة لافتتاح الرئيس السيسي متحف الفن الإسلامى‎

بالصور.. التفاصيل الكاملة لافتتاح الرئيس السيسي متحف الفن الإسلامى‎
بالصور.. التفاصيل الكاملة لافتتاح الرئيس السيسي متحف الفن الإسلامى‎

كتب - أحمد قنديل

افتتح  الرئيس  عبد الفتاح السيسى صباح اليوم متحف الفن الإسلامى، بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وإعادة تأهيله.



وقد قام السيد الرئيس فور وصوله بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، إيذاناً بافتتاح المتحف، حيث حرص على مشاركة سفراء الدول التي ساهمت فى المشروع فى مراسم إزاحة الستار. وقد استمع  الرئيس بعد ذلك إلى شرح من  وزير الآثار الدكتور خالد العنانى استعرض فيه تاريخ المتحف وأهميته فضلاً عن مشروع ترميمه وإعادة تأهيله فى إطار دور الدولة فى إصلاح ما أفسدته يد الإرهاب الآثمة، والحفاظ على التراث الثقافى والإنسانى لمصر، والمساهمة فى استعادة حركة السياحة. وأعقب ذلك قيام الرئيس والسادة الضيوف بجولة تفقدية لقاعات المتحف ومقتنياته.

كان فى استقبال  الرئيس كل من رئيس مجلس الوزراء والسادة وزراء الداخلية والتعاون الدولى ومحافظ القاهرة. كما كان فى الاستقبال سفراء الدول التى ساهمت فى مشروع ترميم المتحف وهى الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا ونائب مدير عام منظمة اليونسكو ومدير إدارة التعاون الدولى فى وزارة الخارجية الإيطالية.

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح متحف الفن الإسلامى اليوم جاء بعد ثلاثة أعوام من تعرضه للتفجير جراء الحادث الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن القاهرة الواقعة في الجهة المقابلة له فى حى باب الخلق يوم 24 يناير 2014.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز