عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنياب الكاميرون على إستعداد لإفتراس غينيا بيساو في مباراة "السهل الممتنع"

أنياب الكاميرون على إستعداد لإفتراس غينيا بيساو في مباراة "السهل الممتنع"
أنياب الكاميرون على إستعداد لإفتراس غينيا بيساو في مباراة "السهل الممتنع"

كتب - محمد يوسف

لم يكن المنتخب الكاميروني، يتوقع أن يصبح بحاجة للحذر في مباراته، أمام منتخب غينيا بيساو، عندما يلتقيان فى التاسعة مساء، فى الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية على ملعب "دانجوندجي"، بالعاصمة الجابونية ليبروفيل.



وسيكون الحذر السلاح الرئيسي الذي يحتاجه أسود الكاميرون، في مباراتهم المرتقبة اليوم، بعدما انتهت مباراتا الجولة الأولى بهذه المجموعة، بتعادل الكاميرون مع بوركينا فاسو، والجابون مع غينيا بيساو، بنتيجة واحدة (1-1)، ما يعني أن فرص المنتخبات الأربعة ما زالت متساوية، من الناحية النظرية.

وسيكون المنتخب الكاميروني مطالبا بتوخي الحذر الشديد أمام منتخب غينيا بيساو، الذي يخوض فعاليات البطولة الإفريقية للمرة الأولى في التاريخ، لكنه نجح في خطف نقطة التعادل من الجابون بالمباراة الافتتاحية للبطولة.

ويضاعف من حاجة المنتخب الكاميروني للحذر، أن منافسه ليس لديه ما يخسره، وإنما سيكون لديه العديد من المكاسب، إذا خرج بأي نتيجة إيجابية من مباراته أمام الكاميرون، ورغم غياب العديد من النجوم الأساسيين عن صفوف الأسود، وفي مقدمتهم جويل ماتيب، الذي فضل البقاء مع ليفربول الإنجليزي، يظل منتخب الكاميرون، هو المرشح الأقوى للفوز.

ويخوض المنتخب الكاميروني، مباراة اليوم، بشعار "قليل من التفاؤل.. كثير من الحذر"، في مواجهة منتخب غينيا بيساو الذي يستطيع تفجير المفاجآت، وتمثل المباراة، بروفة جادة للأسود قبل مواجهة أصحاب الأرض، كما تمثل اختبارا جيدا للفريق، ومدى قدرته على الدخول في دائرة المنافسة على اللقب الأفريقي، الذي أحرزه لآخر مرة في 2002.

ورغم الترشيحات القوية التي تصب في مصلحة الكاميرون، تبدو مباراة اليوم بمثابة "السهل الممتنع" بالنسبة للأسود، في ظل فارق الإمكانيات والخبرة لصالح الكاميرون، وطموح المنافس في تفجير المفاجأة، ويدرك أسود الكاميرون أن أي كبوة في المباراة، تعني تضاؤل فرص الفريق بشكل كبير، في العبور للدور الثاني، علما بأن الفوز في المباراة، لن تحسم التأهل للدور الثاني، وإلى جانب الحذر من مفاجآت، سيكون المنتخب الكاميرون في حاجة لتوخي الحذر أيضا من أبرز السلبيات التي عانى منها في مباراته أمام بوركينا فاسو، وهي إهدار الفرص أمام مرمى المنافس.

في المقابل، يتطلع منتخب غينيا بيساو، لتفجير مفاجأة في مواجهة الأسود، خاصة أن نقطة التعادل مع أصحاب الأرض منحت الفريق ثقة كبيرة ستساعده بالتأكيد في مباراة اليوم، ولأن الفريق ليس لديه ما يخسره، إذ يخوض البطولة للمرة الأولى، فسيخوض مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة؛ بحثا عن أي مكسب، حتى وإن كان تقديم عرض قوي بغض النظر عن النتيجة.

وكونها المشاركة الأولى لغينيا بيساو في النهائيات، لم يسبق للفريقين أن التقيا في البطولة، لكنهما التقيا في 2012 ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2013، وفاز المنتخب الكاميروني، بهدف نظيف ذهابًا وإيابًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز