عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمرو عبد الحميد ل"8 الصبح": رفضت أن أكون دكتور او صيدلى ...وفضلت الاعلام

عمرو عبد الحميد ل"8 الصبح": رفضت أن أكون دكتور او صيدلى ...وفضلت الاعلام
عمرو عبد الحميد ل"8 الصبح": رفضت أن أكون دكتور او صيدلى ...وفضلت الاعلام

كتبت - ماهيتاب الخولى

قال عمرو عبد الحميد، خلال حواره مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج "8الصبح" إنه ترك محافظته سوهاج منذ أن كان عمره 18 عاما، وذلك لأنه متمرد بطبعه ويحب السفر، مشيرًا إلى أنه كان مطلعا بشكل كبير على الأدب الروسى من خلال بيت الثقافة الموجود بقريته وهذا ساعده على معرفة ملامح الشعب والحياة الروسية .

وأضاف عبد الحميد أنه حصل على منحة دراسية فى عهد الاتحاد السوفيتى، موضحا أنه درس فى كلية الطب، ثم انتقل إلى كلية الصيدلة، ولكن طموحه كان يتجه للإعلام، فحبه للإعلام انتصر على دراسته للطب والصيدلة، فبدأ عمله عام  98 كمراسل لشبكة "بى بى سى عربى"، ورأس مكتب شبكة الجزيرة فى روسيا لفترة من الوقت، مؤكدا أن ضد توجهات الجزيرة التى تمارسها فى الوقت الحالى ضد مصر والمنطقة العربية.

وأشار عبد الحميد أنه خلال دراسته فى روسيا بالمرحلة الجامعية عمل فى عدة أعمال بسيطة لتوفير نفقات الدراسة والمعيشة، مطالبا الشباب بالعمل فى مهن بسيطة خلال دراستهم للاعتماد على نفسهم ولأن خوضهم الحياة العملية مبكرا يساعد على صقلهم بمهارات كثيرة.


وأوضح عبد الحميد أنه تزوج من سيدة روسية تتدفق مع سماته الصعيدية كونها من أسرة محافظة وتربت على الأعراق الشرقية، وتتمتع بأخلاق رائعة، مشيرا إلى أن أسرته لم تعارض الزواج بأجنبية نظرا لثقتها فى اختياراته .



ولفت عبد الحميد إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين يريد أن يعيد إلى روسيا مجدها القديم وعصرها الذهبى، ولكن هناك تحديات كبير هذا التوجه على المستوى الإقليمى والعالمى .

برنامج "8 الصبح" من تقديم رامى رضوان، وداليا أشرف، وآية جمال الدين، وآية الغريانى، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى والإذاعى أحمد الطاهرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز