عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الشباب العربي والافريقي يقيم ورشة لتقيم النسخة الثانية من افرابيا

مجلس الشباب العربي والافريقي يقيم ورشة لتقيم النسخة الثانية من افرابيا
مجلس الشباب العربي والافريقي يقيم ورشة لتقيم النسخة الثانية من افرابيا

كتب - سيد علي

أكد بيان لمجلس الشباب العربي والافريقي ان  المجلس سينظم ورشة لتقييم النسخة الثانية من جائزة افرابيا للشباب العربي والافريقي  يوم السبت الموافق ١١  يناير الجاري  بالخرطوم، في إطار الاهتمام بشريحة الشباب واكتشاف مواهبهم وتطويرها علي الصعيد العربي والافريقي.



قال د.عوض حسن - الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي : "إن المجلس اقام في العام الماضي ورشة لتقييم النسخة الاولى وقام بتنفيذ الاراء والمقترحات والافكار التي طرحت خلالها، وورشة تقييم النسخة الثانية لافرابيا تهدف للوقوف على السلبيات والاستفادة من الايجابيات في النسخة الثالثة التي تنطلق قريبا بعدد من الفعاليات" .

واكد عوض حسن على الدور الكبير الذي يلعبه الاعلام في انجاح جائزة افرابيا ووجه الدعوة للاعلاميين للمشاركة في الورشة التي تاتي بتشريف  رئيس مجلس امناء الجائزة وزير الشباب والرياضة حيدر قالكوما وحضور ممثلين للجامعة العربية والاتحاد الافريقي .

اشار الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي ان جائزة افرابيا في نسختها الثانية  تضمنت مجموعة من الفعاليات المصاحبة منها ملتقى الخرطوم للشعر العربي والافريقي والمعرض الثاني للفنانين التشكيلين الشباب وورشة عمل حول العمل الطوعي ومنتدى حول قضايا الهجرة واحتفالات بالمعاقين.

لفت عِوَض حسن  ان المجلس  فتح أبواب التسابق في الجائزة  لمدة شهرين من شهر أغسطس وحتي شهر أكتوبر، مبينا ان  عدد الدول المشاركة بالجائزة بلغ (17) دولة هي السودان ومصر وجنوب السودان والبحرين والجزائر والمغرب والسعودية والسنغال والعراق واليمن وفلسطين وتشاد وتونس وزيمبابوي وسوريا وليبيا وموريتانيا .

اوضح ان  مسابقة القصة القصيرة شارك فيها (68) مشاركا وفي الشعر (61 ) مشاركا وفي الفن التشكيلي (74 ) مشاركا وفي الموسيقي (11 ) مشاركا ، لافتا ان  لجنة التحكيم ضمت نخبة من الخبراء من السودان وتونس ومصر واختتمت فعالياتها في ديسمبر بتوزيع الجوائز للفائزين على يد راعي الجائزة النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز