عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوات الشرعية في اليمن تتقدم نحو "المخا" القريب من باب المندب

قوات الشرعية في اليمن تتقدم نحو "المخا" القريب من باب المندب
قوات الشرعية في اليمن تتقدم نحو "المخا" القريب من باب المندب

كتب - وكالات

تجددت المعارك العنيفة بين المسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة، وقوات الجيش والمقاومة من جهة أخرى في منطقة الساحل الغربي لمحافظة تعز.



وقال مصدر في المقاومة في تصريحات صحفية إن القوات الشرعية هاجمت مواقع الحوثيين في منطقة الساحل الغربي، وحققت تقدماً نحو مدينة المخا، التي تُعد معقلاً للحوثيين على ساحل البحر الأحمر.

وأسفر الهجوم عن تقدم قوات الشرعية نحو خمسة كيلومترات باتجاه مدينة المخا، كما أمّنت منطقتي الجديد وذوباب، اللتين تعدان من مناطق تهريب السلاح، إضافة إلى تمشيط حقول الألغام في المناطق المحررة.

ووفق المصدر، فإن مدفعية الجيش دمرت دبابة للحوثيين في محيط منطقة الكدحة، بينما ظلت عشرات من جثث الحوثيين وقوات صالح مرمية في مواقع المعارك.

وفي المناطق الحدودية، قتلت القوات السعودية عشرات المسلحين من ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح، كما دمرت مدرعات وآليات تابعة لهم خلال محاولات عدة قاموا بها للتسلل إلى قرية الجابري الحدودية، مستخدمين جبل ملحمة الحدودي.

كما نجحت القوات المسلحة والمدفعية ومروحيات «الأباتشي» في إفشال هجوم مسلح باتجاه مدينة ميدي اليمنية التي تتمركز فيها قوات الجيش والمقاومة الشعبية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز