عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنتخب العسكري يدُك شباك كندا برباعية نظيفة في جولته الثانية بمونديال عمان

المنتخب العسكري يدُك شباك كندا برباعية نظيفة في جولته الثانية بمونديال عمان
المنتخب العسكري يدُك شباك كندا برباعية نظيفة في جولته الثانية بمونديال عمان

كتب - محمد يوسف

فاز المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم، أول فوز له ببطولة العالم العسكرية المقامة بسلطنة عمان، على نظيره الكندي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، بالجولة الثانية ضمن جولات المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات "سوريا – بولندا – كندا". 



أحرز أهداف المنتخب العسكري، أحمد عيد عبد الملك وحسام باولو أحمد الشيخ ومؤمن زكريا في الدقائق 36 و39 و64 و83.

وبهذا الفوز فقد ارتفع رصيد المنتخب العسكري لـ 4 نقاط من فوز وتعادل في الجولة الأولى أمام المنتخب البولندي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني العسكري بثنائية نظيفة لعيد عبد الملك وباولو بعد سيطرة كبيرة على الشوط الأول، بعد أداء جيد من محمد رزق وأحمد توفيق، ومعهم في الأمام أحمد الشيخ وباولو.

بينما لم يقدم المنتخب الكندي أي مردود هجومي على مرمى محمد عواد حارس المنتخب العسكري الذي لم يختبر كثيرا بفضل الدفاع القوى من أحمد سامي.

ونتج عن الضغط المتواصل للمنتخب العسكري تسجيل الهدفين للفراعنة عن طريق قائد المنتخب أحمد عيد عبد المللك من ركلة جزاء في الدقيقة 36 وبعد بـ3 دقائق من عرضية للاعب محمد طارق أبو العز سجل اللاعب حسام باولو مهاجم فريق سموحة الهدف الثاني للمنتخب.

وفي الشوط الثاني، وواصل المنتخب العسكري سيطرته على مجريات الشوط خاصة بعد نزول اللاعب مؤمن زكريا، واستطاع تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب أحمد الشيخ بعد ضغط كبير على الدفاع الكندي في الدقيقة 64.

وحل عمرو جمال لاعب النادي الأهلي بديلا في اللقاء لتعزيز الفوز، ويبحث المنتخب الكندي عن تسجيل الأهداف في مرمى محمد عواد لكن دون جدوى مع تغييرات لتنشيط الناحية الهجومية.

ومع سيطرة للمنتخب العسكري ينجح اللاعب مؤمن زكريا في تسجيل الهدف الرابع في مرمى المنتخب الكندي من تصويبة قوية تسكن شباك الحارس الكندي، بعدها يهدر باولو فرصة تسجيل الهدف الخامس لكن تمر خارج الشباك.

وأنقذ الحارس الكندي كرة أحمد الشيخ القوية والتي كانت قريبة من الشباك لتتحول لركلة ركنية.

وسعى المنتخب العسكري لتعزيز الفوز بأهداف أخرى لكن دون فائدة، مع احتساب 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني تمر دون أي جديد لينهى الحكم اللقاء بفوز كبير للمنتخب الوطني العسكري في ثاني جولاته بالبطولة العسكرية.

وتقام البطولة العسكرية في سلطنة عمان فى الفترة من 15 يناير وحتى 29 من نفس الشهر.كانت الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بمونديال عمان قد شهدت تعادل مصر وبولندا بهدف لكل منهما، وكذلك فوز سوريا على كندا بثلاثة أهداف دون رد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز