عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يستبعد اجراء حركة محافظين بعد التعديل الوزاري المرتقب الشهر المقبل

رئيس الوزراء يستبعد اجراء حركة محافظين بعد التعديل الوزاري المرتقب الشهر المقبل
رئيس الوزراء يستبعد اجراء حركة محافظين بعد التعديل الوزاري المرتقب الشهر المقبل

كتب - حسن أبو خزيم

أعلن  المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،  أن حركة المحافظين غير واردة . بعد التعديل الوزاري المرتقب، قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أنه جاري العمل على التعديل الوزاري والمشاورات قائمة، متوقعا أن يتم الانتهاء منه الأسبوع القادم وتقديمه للبرلمان نهاية الشهر الجاري 



  وقال أنه لم يحدد حتى الآن عدد الحقائب الوزارية ، وحول معايير اختيار الوزراء الجدد قال إنه بيتم على اساس الخبرة والعمل المكثف 

وقال  أن هناك اعتذارات كثيرة واجهته خلال مشاورات التعديل  الوزاري نتيجة عده عوامل، مؤكدا أن دمج عدد من الوزارة وارد ، مستبعدا في الوقت ذاته استحداث أي وزارات .

واكد  أن السعر الحالى لا يعكس القيمة الحقيقة للجنيه ارتفاع ، وأن انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار خطوة غير متوقعة ؛ مستشهدا بما حدث مسبقا أثناء فترة تعويم الجنيه حيث بلغ الدولار قيمة مرتفعة ثم عادت  الأمور بمعدلات طبيعية، .

وأضاف في تصريحات صحفية بشأن الجدل الثائر حول ضريبة  الأسعار الرأسمالية  أن وزارة المالية أصدرت بيانا رسميا وان المجلس  الأعلى للاستثمار ناقش الموضوع والأمر منتهى، منوها إلى أن ضريبة الدمغة لم تضع لها الحكومة تصورا إلى الآن .

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك مؤشرات واضحة أفضل للربع المالى من 2015 وهناك مؤشرات جيدة وتراجع الواردات وزيادة في الصادرات حيث أن ميزان المدفوعات الكلى موجب لافتا إلى أن هناك نسبة معدل نمو نسبيا جيدة وتتوقع تحسنها في الفترة القادمة، واتضح خلال ذلك تأثير السياحة .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث الاسبوع الجاري في حواره مع عدد من الصحف القومية عن اجراء تعديل وزاري.

وكشفت التقارير والمتابعات اليومية ان للمرحلة الحالية تحتاج الي التعديل الوزاري نتيجة الاخفاقات التي حدثت ببعض الملفات خاصة ضبط الاسعار ونحتاج الي قوانين رادعة بالنسبة لجشع بعض التجار والمحتكرين حاليا الذين يحاولون اثارة الريبة والأزمات خلال الفترة الحالية الامر الذي يقتضي اننا نحتاج الي قرارات حاسمة وحازمة بشان ملف الاسعار نتيجة الانفلات في الاسعار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز