عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تأثير المواقع الإلكترونية على الصحف المطبوعة" رسالة ماجستير بآداب بني سويف

"تأثير المواقع الإلكترونية على الصحف المطبوعة" رسالة ماجستير بآداب بني سويف
"تأثير المواقع الإلكترونية على الصحف المطبوعة" رسالة ماجستير بآداب بني سويف

بني سويف - مصطفي عرفة

حصلت الباحثة فاطمة على حسن فرج على درجة الماجستير بتقدير إمتياز من كلية الآداب بجامعة بني سويف "قسم الصحافة" في الرسالة المقدمة تحت عنوان "تأثير المواقع الإلكترونية للصحف المصرية علي مقروئية الصحف المطبوعة".



وتكونت لجنة الحكم والمناقشة علي الرسالة من كل من الدكتور محمد زين عميد كلية الإعلام بجامعة بني سويف مناقشا والدكتور ثروت فتحي رئيس قسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة رئيسًا ومشرفا والدكتورة هناء السيد رئيس قسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية بجامعة المنوفية مناقشًا والدكتور عيسي عبد الباقي رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة بني سويف مشرفا.

كما تناولت الباحثة في رسالتها دراسة رأى الشباب الجامعي من الذكور والإناث بالجامعات الحكومية والخاصة حول تأثير المواقع الإليكترونية للصحف المصرية على مقروئية الصحف المطبوعة خاصة بعد الانتشار الواسع للصحف الإليكترونية والاعتماد عليها نتيجة هذا التقدم التكنولوجي والمعلوماتى الذى نشهده حاليا.

ومن أهم النتائج التي أبرزتها هذه الدراسة تقول الباحثة: انخفاض نسبة قراءة الشباب الجامعى للصحف المطبوعة وكثرة الاعتماد على الصحف والمواقع الإليكترونية وترجع أسباب هذا الإعتماد الكثيف إلى سهولة ويسر ومجانية الاستخدام والتصفح لهذه المواقع.

وأضافت أن مستقبل الصحف المطبوعة هو الاندثار وهو ما لا يبشر بخير للصحف الورقية وما يجب أن نقف عليه لمعرفة ماذا يجب على الصحف المطبوعة فعله لتغيير هذا المصير المحتمل.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز