عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام الجندي:"سلسال الدم" بداية مشواري الحقيقي في الفن

حسام الجندي:"سلسال الدم" بداية مشواري الحقيقي في الفن
حسام الجندي:"سلسال الدم" بداية مشواري الحقيقي في الفن

حوار - نرمين فتحي

ممثل شاب من أسرة بسيطة بدأ عمله وهو يدرس في كليه الهندسة عاني كثيرا في حياته ليحقق حلم والده لكي يراه مهندسا ،نجم سطع اسمه في سماء مسلسل سلسال الدم هو الفنان حسام الجندي




**من هو حسام الجندي؟
شاب من أسرة بسيطة عانيت كثيرا وتعبت في حياتي من وانا صغير لكي أصل للمكانه اللي انا فيها حاليا ،ربيت نفسي وكان حلم والدى اني أكون مهندس ،وأنا في الثانوية دخلت المسرح لأني كنت أعلم أن طريقي للفن طريق طويل بالأخص لما تكوني مش فاهمة خطواته، واشتغلت castingفي art وانا كنت في اعدادى هندسة ،استمريت في البرنامج عامين ،وبعد ذلك مثلت مشاهد في النعام والطاووس وصعيدي رايح جاى .


وفي يوم رشحني المخرج أحمد النحاس لبطولة فيلم الخبيئة وابتدى حسام الفنان من هنا .
**سألته عن بدايته في المسرح؟
بدايتي كانت في مسرح الجامعه ،وبعد كده انقطعت من المسرح لمده 5سنوات شغل إحتراف ،وبعد ذلك عملت مسرحية كاليجولا علي مسرح الطليعة وانقطعت مره اخري عن المسرح لمده عامين ومثلت في حفلات اكتوبر كانت أمام الرئيس في عام 2008 مسرحية زكي في الوزارة .


**رأيك في مسرح مصر؟
مسرح مصر مسرحية كوميدية مش مطالب منه انه يهدف هو للتسلية مش ضروري كل الفن اللي يقدم يقدم شيئ هادف في فن تسلية ،سياسي ،اجتماعي ،وأشرف ناجح ونجح أكثر بمجموعة شباب بشكل يحترم.


**حدثنا عن رحلتك مع مسلسل سلسال الدم؟
ظهوري في المسلسل دور صغير في الجزء الأول وأيضا كان خلاف علي اﻵجر وكنت في نفس الوقت أرتبطت بمسلسل القاصرات فاعتذرت ثم فوجئت بطلب النجمه عبلة كامل مني تجسيد مشهد واحد ونفذته ثم فوجئت  بالبطولة في الجزء الثاني وكان هو بداية مشواري الحقيقي،وهذه تجربة كرما كبيرا من عند ربنا.


**لماذا لم تنطلق للنجومية عقب هذه المرحلة ؟
انا حققت نسبة مشاهدة جيدة ويقدم أدوار مهمة وليها هدف،لأني أفضل ان أكون واقف علي أرض صلبة ،والنجومية حاجة ثانيه ،لكي أكون نجم لابد أن يكون ليا في السينما او في الدراما 3اعمال بطولة حسام الجندى ،بمعني انا بسعي للبطولة المطلقة.


**كيف تلقيت ردود الأفعال من الجمهور في دورك في سلسال الدم؟
في الجزء الأول لم يحقق رد فعل جيد لكن بعد الجزء الثاني تلقيت ردود أفعال لم اتوقعها  وكان اغرب الردود "ازاى صعيدي وشعره اصفر"وعن تفاصيل صغيرة في المسلسل واحب اقول ان سلسال الدم وراء ظهور اسم حسام الجندى،ومن المحطات الهامة في حياتي الفنية وأبرزها خلال الفترة القادمة.


**ما الصعوبات التي واجهتها في التصوير؟
انا شخص لا أشعر بالصعوبات لأن انا تعبت كثيرا في حياتي وممكن اللي يكون صعب بالنسبه ليا أثناء تصوير كذا مسلسل في نفس الوقت.


**هل أنت نادم علي بعض ادوارك في الدراما والمسرح؟
لا أنا الحمد لله راضي علي ادواري والمسرح بحب أكون ضيف خفيف،وأنا كل عام بتقدم خطوة خطوة في عملي .


**هل تكتفي بعمل واحد فقط طوال الموسم؟
انا أفضل كذا عمل لأن في مقدرتي الحمد لله تقمص أدوار مختلفه في وقت واحد .


**ظاهرة الإعلانات الكثيفة هل تعود علي الفنان بالإيجاب ؟
تعيد علي الفنان بنجاح  في ظهور اسمه وليس تعود عليه ماديا كما يعتقد البعض.


**بشكل عام كيف تري الموسم الدرامي هذا العام؟
سيكون عندنا موسم درامي رائع ومختلف ويرجع هذا بسبب رجوع الريادة المصرية مرة أخري ،وأن شاء الله 2017هيكون فيها انفرادية درامية رائعة وهذا بسبب انطلاق قناة dmc وقناة on tvهيحتلوا مسلسلات كثيرة هذا العام .


وأحب أن أناشد قطاع الإنتاج والإنتاج الإعلامي وصوت القاهرة العودة للعب دورهم القديم في الانتاج.
**ما الأعمال التي لفتت انتباهك؟
أفراح القبة،جراند اوتيل.القيصر،الاسطورة.
 
**ماهي الأدوار التي ترغب في  ان تقدمها؟
شخصيات عامة مثل شخصية"صلاح سليم"دور يفيد المجتمع وأيضا أمنيتي ان اعمل كراكتر من الشارع مثل محمد رمضان.


**أعمالك القادمة؟
عندي 3 اعمال لكن لم اتعاقد عليهم الآن .


**ماذا تتمني لمصر الفترة القادمة؟
اتمني أن السينما ترجع مره أخري لأيام الخمسينات لأنها كانت الدخل الثاني للبلد بعد القطن ،لو في 150 فيلم في السنه هنختلف ،ونقدم جميع الأنماط مش نمط واحد بنقدمه، والدولة تكون الأولي في السينما وفي السياحة ،ووزارة الثقافه إذا لم تقوم بإنتاج افلام وتدعمها يبقي" مكانها البيت ".


التعليم يرجع زى زمان ،هل يعقل أن أعلم ابنتي ب50 ألف في السنه عشان تتخرج تنفع بلدها ،تأمين الصحي مش موجود ،الحكومة يعاد تكوينها بشكل صحيح  واختيار الاشخاص الذي يكون عندها ضمير وليس اللي نحن نراه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز