عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غادة حامد تكتب: سافر واكتشف نفسك‎

غادة حامد تكتب: سافر واكتشف نفسك‎
غادة حامد تكتب: سافر واكتشف نفسك‎

للسفر أضرار و ليس فقط فوائد كثيرة  . فالمعروف أن في السفر تتعرف علي نفسك و قدراتك قبل أن تتعرف علي حضارات و ثقافات شعب اخر. في السفر تجد نفسك غريبا في بلاد غريبة، تشعر فيها بأنك مخلوق مختلف ، تفكر بشكل مختلف ، ردود افعالك مختلفة، تقييمك للامور مختلف.



وهذا الاختلاف قد يضيف لك فيمدك بطاقة ايجابية، بأنك مميز، لست مثل اغلبية البشر من حولك، و قد يهزمك، يجعلك تتضاءل و لا تقوي علي مواجهة هذا الاختلاف في كل شئ.

و ينجح بتفوق من يحافظ علي نفسه من التغيير السلبي ، و لكن الاغلب يتعادل مع هذا الاختلاف  كما يتعادل الماء الساخن مع الثلج ليصل لدرجة حرارة وسطي.

في السفر تعرف قدرتك علي العيش بمعزل عن الاخرين و قوة تحملك للوحدة و الغربة . التي يمكنك قياسها بمقياس ريختر ، فتعرف كم تهتز روحك من خلال غربتك و و كم تثبت..

في السفر، لديك الحرية الكاملة، فلا أحد يعرفك، أو يعرف ملتك أو عاداتك، الذين قد تتحرج في تخطيهم و انت وسط اهلك. تستطيع ان تعرف اذا كنت فعلا تؤمن بمبادئك، أم انك تتبع هذه المبادئ لانها جزء من مظهر اجتماعي تحرص عليه و انت وسط ناسك.

السفر لبلاد الله المختلفة احيانا يشبه الصعود للقمر، فأنت بلا جاذبية أرضية لاي شئ سوي ما تريد انت ان تنجذب له، او ما تقوي انت علي الانجذاب له و انت في الغربة
في السفر، يشير اليك اهل البلد بالبنان بانك مختلف، بانك غريب، قد يتقبلونك باختلافك و قد يلفظونك و يتجنبوك.

السفر هو رحلة التعرف علي الذات خاصة بعد ان تعتقد انت ان ذاتك نضجت و اكتملت.

فلا تتردد ، و سافر، سافر وحدك، لابعد بلد ممكنة، فكلما اختلفت البلد كلما كان لديك مساحة أكبر من الحرية و نقد المفاهيم الراسخة لديك و بالتالي اكتشاف ذاتك!
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز