عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية تواصل فعاليات ندوات التوعية لسيدات الأسمرات

المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية تواصل فعاليات ندوات التوعية لسيدات الأسمرات
المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية تواصل فعاليات ندوات التوعية لسيدات الأسمرات

كتب - سيد علي

واصلت اليوم الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة فعاليات ندوات التوعية لسيدات الأسمرات وتضمنت ندوة اليوم الحديث عن الصحة الإنجابية وصحة المراهقات ومواجهة العنف والتحرش ضد المرأة بحضور الدكتورة راندا فخر الدين استشارى النساء والتوليد ، وحضور ممثلى الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة .



وتناولت الندوة موضوعات عدة لعل أهمها قضية ختان الإناث ، والقسوة فى تربية الأبناء ، والسلوكيات العدوانية بين الأزواج ، وكيفية اختيار شريك الحياة لتقليل حالات الطلاق والتى سجلت بحالة كل 6 دقائق فى مصر .

كما تطرقت الندوة إلى أهمية الخضوع لفحص طبى شامل لكلا الزوجين قبل إتمام الزواج لعلاج أى مرض أو خلل ولتجنب ولادة أطفال مشوهين أو معاقيين ، كما أشارت " فخر الدين " إلى ضرورة متابعة الحمل من أول يوم والاختيار المناسب لمكان الولادة وفوائد الرضاعة الطبيعية وأسرها على رفع مناعة الطفل .

وقدمت " فخر الدين " فى ختام الندوة بعض النصائح للفتيات لتمكينهن من حماية أنفسهن من التحرش والعنف سواء كان عنف نفسى أو جسدى ، مضيفة أن الوزارة تسعى جاهدة لمزيد من الندوات التوعويه للحد من مخاطر سوء الفهم ولتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الفتيات.

وتحدث الأستاذ حسام عبدالنبى ممثل مؤسسة أجيال مصر عن تعزيز القيم فى الأسرة المصرية مما ينعكس على سلوك الأطفال مثل ( السعادة - التواضع - الاتحاد - التعاون - الصدق - البساطة - المسئولية - السلام - المحبة - الاحترام ) .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز