عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور محافظ جنوب سيناء ..وزارة الشباب والرياضة تختتم فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة ٣" للطلائع الافارقة

بحضور محافظ جنوب سيناء ..وزارة الشباب والرياضة تختتم فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة ٣" للطلائع الافارقة
بحضور محافظ جنوب سيناء ..وزارة الشباب والرياضة تختتم فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة ٣" للطلائع الافارقة

كتب - سيد علي

اختتمت  وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة ٣" للطلائع الافارقة ، والتي بدأت فعالياتها في  ٥ فبراير ٢٠١٧ بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ بمشاركة طلائع من ١٥ دولة أفريقية.



حضر فعاليات الختام السيد اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء ، الدكتورة عزة الدري -وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الادارة المركزية للطلائع ، الدكتورة عزه امين - مدير عام الادارة العامة للمبدعين والموهوبين، علي انور - وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، السيد جمال محمد- رئيس الادارة المركزية قطاع المعاهد الأزهرية لمشيخة الازهر منطقة جنوب سيناء، سامح رفاعي، مصطفي محمد، محمد عطية، ريهام علي، نهلة ابو السعود- من قطاع المعاهد الأزهرية مشيخة الازهر.

في كلمته، أعرب محافظ جنوب سيناء عن شكره وتقديره للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لتنفيذه مثل هذه البرامج والتي تعمل علي تشبيك نشء وشباب القارة الافريقية.

دعا اللواء خالد فوده لاستمرارية مثل هذه الملتقيات والمبادرات وتكرارها بإعداد اكبر ،مبينا ان  أبناء القارة الذهبية افريقيا علي وعي كبير  وقلوبهم بيضاء وضميرهم ابيض.

من جانبها، نقلت الدكتورة عزه الدري تحيات المهندس خالد عبد العزيز للحضور ، موجهة الشكر لمحافظ جنوب سيناء والقائمين علي مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء ومشيخة الازهر علي جهودهم لابراز البرنامج بالشكل اللائق تعاونا مع وزارة الشباب والرياضة.

أوضحت "الدري" ان  المبادرة تنفذ  في إطار ما توليه وزارة الشباب والرياضة من اهتمام لتنمية العلاقات مع الدول الافريقية من خلال الأنشطة المنفذة بمشاركة الافارقة سواء من خارج مصر او من داخل مصر من أبناء الجاليات والطلاب الافارقة الوافدين، مبينا ان تلك الأنشطة تسهم في خلق حلقة وصل وبناء جسور من التواصل والتشبيك بين أبناء القارة الافريقية.

اشارت رئيس الادارة المركزية للطلائع ان المبادرة تضمنت علي مدار ٤ ايام  تنفيذ ورش فنية وبيئية ومعارض فنية لرفع وعي الطلائع بالمميزات الثقافية والحضارية لدول القارة السمراء والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، بالاضافة الي تنظيم أنشطة ترفيهية وترويحية كنشاط البحر والجلاس بوت، وزيارات للمعالم السياحية بجنوب سيناء كمحمية رأس محمد، علاوة علي تنظيم عددا من الجولات الحرة لتنشيط حركة السياحة.

قالت عزه الدري ان المشاركين في  المبادرة من دول أفريقية عده من مختلف أقاليم افريقيا من دول  مالي ، انجولا ، السودان، مدغشقر، الصومال، بنين،  جنوب السودان، افريقيا الوسطي، مالاوي ، غينيا كوناكري، السنغال، ساحل العاج، جزر القمر ، نيجيريا ، ومصر. 

يذكر ان فعاليات الختام تضمنت كلمات للمشاركين من الطلائع، وأغنية "السلام" للطلائع الافارقة ، واسكتش "قوتنا في وحدتنا" عن افريقيا قدمه الطلائع الافارقة، واستعراض تعبيري للفنون الافريقية بالاضافة الي تنظيم  معرض للفنون
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز