عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحمد السلكاوي : المسرح أساس الممثل .. والوقوف على خشبته "مٌرعب"

أحمد السلكاوي : المسرح أساس الممثل .. والوقوف على خشبته "مٌرعب"
أحمد السلكاوي : المسرح أساس الممثل .. والوقوف على خشبته "مٌرعب"

حوار - ياسمين عباس

أحمد السلكاوي، فنان، تخرج من كلية الزراعة، لكنه بدأ مشواره بالتمثيل منذ الجامعة، ثم انضم لفريق ورشة مركز الإبداع مع المخرج "خالد جلال"، عمل أيضًا بمجال الإعلانات، ويعرض له حاليًا فيلم "ياباني أصلي" مع الفنان أحمد عيد .. وكان لـ "بوابة روز اليوسف" حوارًا معه حول بدايته الفنية وعلاقته بالمخرج خالد جلال وعن مشاريعه القادمة وإليكم نص الحوار :  



 

كيف كانت بدايتك الفنية ؟ ومن الذي اكتشفك ؟

بدأت تمثيل من أيام الجامعة خاصة "الفرقة الثانية"، وبدأت بالاشتراك في أول مسرحية، وثاني وثالث مسرحية أخذت بها "أول جامعة"، وبعد كده دخلت الجيش، ولما خرجت من الجيش رجعت ادور تاني عشان أرجع للمسرح.

وبعد كده سمعت من أحد الأصدقاء عن ورشة لإعداد الممثلين الهواة، ورحت عشان أقدم في مسرح الطليعة، وبعد ذلك تقابلت مع المخرج خالد جلال أثناء عرضه لمسرحية "لحظات الحب والسلام" على مسرح السلام، ثم تم انضمامي لفريق الورشة، ومن هنا أقدر أقول أن استاذ "خالد جلال" هو أول شخص قدمني للمسرح بشكل محترف.

 

هل صحيح ما تردد عن رفضك لعمل إعلانات مره أخرى لإثبات نفسك كـ "ممثل" ؟

أنا بدأت في الأول كـ "ممثل" فيديو بعد المسرح، وكانت من خلال مسلسل "البنات" مع الأستاذ أحمد يحيى، وبعد ذلك مسلسل "بنت من شبرا" مع النجمة ليلى علوي، وكنت متقدم كوجه جديد أمامها وكانت مساحة الدور جيدة بالنسبة لي، ومن بعدها توالت الأعمال.

أما بالنسبة للاعلانات، فكان بيتعرض عليا كتير بس كنت برفض، حتى وافقت على إعلان بعد إلحاح من صديقي "حازم الأسواني" مدير مكتب إعلانات، ف بدأت أعمل إعلانات لمدة 3 سنوات، خاصة أن الإعلانات بتعتمد على الحضور والجذابية والقدرة على إيصال المعلومة في 30 ثانية، ومن ثم قررت الوقوف عن عمل الإعلانات ولكن ليس بشكل مطلق.

 

ما الصعوبات التي واجهتها خلال مشوارك ؟

الصعوبات اللي بتواجه أي ممثل في عالم التمثيل، هي تعديل السيستم اللي بيتعامل معاه الممثل أو ما يعرف بـ "مجال تسويق الممثل"، ومن هنا بدأت تظهر المكاتب اللي بتدير الممثل.

 

 حدثني عن علاقتك بالمخرج "خالد جلال" ؟

أعتقد أنه ليه فضل كبير عليا، وتقريبًا على معظم المتواجدين على الساحة الفنية حاليًا، خاصة أنه يعتبر مؤسسه فهو يمتلك العديد من المواهب وهي التأليف، والإخراج، وتدريب الممثل وإدارة الموهبة.

استفدت منه العديد من المهارات مثل الإرتجال، فكنا بنعمل معسكرات تشبه "المعسكر الروسي" وهي أنك تضغط على الممثل حتى يخرج جميع ما بداخله.

 

هل بدايتك المسرحية ساهمت في تكوين شخصيتك ؟

طبعًا، المسرح "رعب" بالنسبة للممثل المبتدئ، ولكن مع الوقت الخوف ده بيبدأ يقل ولكن بيظل موجود، خاصة أن رد الفعل بتاخده في لحظتها من الجمهور، فالمسرح هو أساس الممثل.

 

ما رأيك في الحركة الفنية السائدة للمسرح مؤخرًا ؟

فيه حركة للمسرح ولكن مش بشكل مستمر، فالمسرح ليه جمهور متخصص، إلا في حالات نادرة مثل "حفلة أم كلثوم"، وأيضًا بعض مسارح القطاع الخاص.

 

ما الدور الذي ترفض تقديمه ؟

لدي بعض المبادئ بحاول جاهدًا السير عليها، وقد قدمت أدوار الشر، ولكن هناك بعض الأدوار التي أخجل من تقديمها.

 

ما هواياتك بعيدًا عن التمثيل ؟

كنت بلعب رياضة، وبحب الزراعة جدًا، خاصة إني تخصص "نحل"، وبفهم في أنواع النحل والعسل.

 

أين إنت من السينما في الفترة الماضية ؟

يعرض لي حاليًا فيلم "ياباني أصلي" مع النجم أحمد عيد، والظهور في الفيلم "ضيف شرف".

 

ماذا عن مشاريعك القادمة ؟

حتى الآن لم يتم التعاقد على أي جديد، ولكني انضميت مؤخرًا لأسرة فيلم "ممنوع الاقتراب والتصوير" مع النجمة ميرفت أمين، وإخراج روماني سعد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز