عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور .. زراعة الأسطح بالتعاون مع شئون البيئة بالقومي للمرأة

بالصور .. زراعة الأسطح بالتعاون مع شئون البيئة بالقومي للمرأة
بالصور .. زراعة الأسطح بالتعاون مع شئون البيئة بالقومي للمرأة

الاسكندرية - أسامة مرسى

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالأسكندرية ورشة عمل عن زراعة الأسطح بالتعاون مع جهاز شئون البيئة ( لجنة المرأة ) و مؤسسة سيدات الأسكندرية للتنمية الشاملة و ذلك اليوم الأربعاء الموافق 15 فبراير 2017 بمقر المؤسسة .



تناولت م/ أمل الليثى رئيس لجنة المرأة بالجهاز  فكرة زراعة الأسطح التي تتلخص في إستغلال أجزاء من المنزل سواء داخلة أو خارجه في زراعة المحاصيل المختلفة التي تحتاجها الأسرة بطريقة سهلة و غير مكلفة كما تتميز هذه الفكرة بأنها مصدر جيد لخضار نظيف و آمن صحياً  .

كما تضمنت الندوة طريقة الزراعة بطرق بسيطة صديقة للبيئة مثل الزراعة فى شنطة قديمة وأوانى بلاستيكية سبق أستعمالها مثل جرادل المساحيق والاكواب والزجاجات البلاستيكية وبهذه الطريقة صديقة للبيئة بها أعادة الاستخدام والزراعة كما تم الحديث عن الأنواع المختلفة من الخضروات والفاكهة المناسبة لزراعة الأسطح مثل: الجرجير والبقدونس والكرفس والنعناع والكابوتشى القرنبيط والطماطم والعنب ويمكن استخدام التربة الصناعية وتسمى : البيتموس كما تم شرح الزرع بالمواسير وشرح زراعة البلكونات .

وتم إستعراض أثناء اللقاء بعض النصائح الوقائية و تصحيح بعض الممارسات الخاطئة المنزلية في التغذية تم عمل الخطوات الخاصة بالزراعة عملياً بإستخدام اليتموس و الكومباست و الرمل و البذوروحضر الورشة 33 سيدة .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز