عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور ....أنشطة ومسابقات فنية وثقافية ببشاير الخير 1

بالصور ....أنشطة ومسابقات فنية وثقافية ببشاير الخير 1
بالصور ....أنشطة ومسابقات فنية وثقافية ببشاير الخير 1

الإسكندرية - أسامة مرسى

قالت ا. د/ ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية انه  بدأت اليوم الأنشطة الثقافية و الفنية التي ينفذها فرع المجلس بمدينة بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب و ذلك في إطار تنمية المهارات الفنية للأطفال بالمدينة و رفع و تطوير  القدرات التعليمية و الثقافية لديهم و دمج الأطفال ذوي الإعاقة من خلال برامج ثقافية و فنية .



واضافت مقررة الفرع  أنه تم اليوم الإعلان عن المسابقة الفنية الثقافية و التي تشمل5 مسابقات للأطفال من سن  5 سنوات و حتى 18 عام و السنة المفتوح و تشمل الرسم و الغناء و الشعر و الأدب  و الموسيقى و التمثيل  و سيمنح الفائزون بالخمس مراكز الأولى من كل فئة جوائز عينية تشجيعية و سيشاركون في احتفالية الفرع التي ستقام يوم 21 مارس بالمدينة في ظل فاعليات الاحتفالات بعيد الأم و عيد المرأة المصرية .

هذا بالإضافة إلى انه تم اليوم استضافة الأطفال بالمكتبة المتنقلة  الخاصة بالمرحلة الابتدائية و تضمنت قصص متنوعة و كتب معلوماتية.

وأشارت مقررة الفرع أن الأنشطة الثقافية و الفنية بالمدينة تأتي بالتوازي مع مشروعات  التمكين الاقتصادي للمراة و التي تهدف الى دعم المرأة و رفع مهاراتها و تعليمها حرف و تشجيع فكرة المشروعات الصغيرة مثل التدريب على الخياطة المتطورة و المصنوعات الجلدية و شغل ابرة و النول و ينفذها الفرع للسيدات و الفتيات بالمدينة  اللاتي تتراوح أعمارهن مابين 15 حتى 50 عام كما أكدت مقررة الفرع على ان كل هذا يأتي في إطار خطة عمل الفرع لتحقيق التنمية الشاملة المتكاملة للمدينة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز