عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث العسكرى ينشر صور مقتل تكفيريين وتدمير مخازن سلاح بجبل الحلال

المتحدث العسكرى ينشر صور مقتل تكفيريين وتدمير مخازن سلاح بجبل الحلال
المتحدث العسكرى ينشر صور مقتل تكفيريين وتدمير مخازن سلاح بجبل الحلال

كتب - أحمد محسن

نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، صور من مقتل تكفيريين وضبط 3 وتدمير مخازن سلاح بجبل الحلال.



وقال المتحدث الرسمى، عبر صفحته على "فيس بوك" :"إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى مداهمات وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية ، واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بمنطقة جبل الحلال بوسط سيناء ، وقد أسفرت أعمال المداهمات خلال الفترة من 15-2017/2/17 عن الآتى :

مقتل عدد (3) فرد تكفيرى والقبض على (3) آخرين .

تدمير مغارة يختبئ بها فرد تكفيرى وتحتوى على عدد من العبوات الناسفة وأدوات تصنيع العبوات الناسفة .

تدمير مخزن يحتوى على كمية كبيرة من الألغام المضادة للدبابات والتحفظ على عدد كبير من قطع غيار سيارات الدفع الرباعى والدراجات النارية كانت مخبأة داخل المخزن .

تدمير عدد (3) مغارة عثر بداخلها [ عدد (155) برميل مواد متفجرة - كمية كبيرة من الشكائر تحتوى على مادتى ( نترات الأمونيوم - C4 ) تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة - عدد من الدوائر الكهربائية - ورشة لتصنيع العبوات الناسفة ] .

تدمير عدد (4) كهف يحتوى على [ مهمات العناصر التكفيرية - كمية من الذخائر أنواع - عدد من خزن البندقية الآلية والرشاش - جهاز مكتشف ألغام ] .

تدمير عدد (6) عربة دفع رباعى ، وعدد (44) دراجة نارية مفخخة كانت معده لإستهداف القوات والتحفظ على عدد ( 2) عربة أخرين .

تدمير ميدان مجهز لتنفيذ الرماية والتدريب للعناصر الإرهابية .

مداهمة عدد (4) منزل ، وحرق عدد (21) عشه تحتوى على مواد إعاشة تستخدم فى إيواء العناصر التكفيرية بالمنطقة المحيطة بجبل الحلال .. وحرق عدد (7) فدان لنبات الخشخاش المخدر بوسط سيناء .وتتقدم القوات المسلحة بخالص التعازى لأسر الشهداء داعين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان .

كما تمكنت عناصر التأمين للجيش الثالث الميدانى غرب نفق الشهيد أحمد حمدى من ضبط عدد (22) كرتونة معبأة بالبلى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة .

وقد نتج عن أعمال المداهمات إستشهاد عدد (3) من جنود القوات المسلحة وإصابة (44) أخرين نتيجة إنفجار عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك بمنطقة جبل الحلال .

وكانت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى، قد أعلنت عن مواصلة مداهمة البؤر الإرهابية بمنطقة جبل الحلال بوسط سيناء، والتى أسفرت خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير 2017 عن مقتل تكفيريين والقبض على 3 آخرين، وتدمير عدد من المخازن والمغارات بجبل الحلال تحتوى على عبوات ناسفة وبعض الذخائر والمعدات التى تستخدمها العناصر التكفيرية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز