عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صلاح يسجل ويقود روما للفوز على تورينو برباعية في الدوري الايطالي

صلاح يسجل ويقود روما للفوز على تورينو برباعية في الدوري الايطالي
صلاح يسجل ويقود روما للفوز على تورينو برباعية في الدوري الايطالي

     كتب:  محمود علوي



فاز ايه اس روما على ضيفه تورينو بنتيجة 4-1 في الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي التي أقيمت اليوم الأحد على استاد أولمبيكو، ليستعيد الفريق المركز الثاني ويواصل ملاحقة يوفنتوس.

وأحرز دجيكو الهدف الأول، ثم أضاف صلاح الثاني، وباريديس الثالث، قبل أن يقلص تورينو النتيجة في الرمق الأخير من المباراة عن طريق ماكسي لوبيز، قبل أن يحرز ناينجولان الهدف الرابع، في مباراة شهدت أهداف من تسديدات صاروخية.

ورفع روما رصيده إلى 56 في المركز الثاني، وبفارق 7 نقاط عن يوفنتوي المتصدر، ونقطتين عن نابولي الثاث، بينما بقى تورينو بـ35 نقطة في المركز التاسع.

الشوط الأول

انطلق صلاح بالكرة في الدقيقة الثالث من عمر المباراة في الجانب الأيمن للملعب، وأرسل كرة عرضية تجاه ناينجولان الذي حاول تهيئتها إلى دجيكو لكن مدافع تورينو أبعدها.

ولعب ناينجولان تمريرة إلى دجيكو في الدقيقة 11 من عمر المباراة، وليستلم الكرة بشكل جيد وينطلق حتى حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة رائعة تأتي بجوار القائم الأيمن، معلنة الهدف الأول للمباراة.

واستطاع محمد صلاح أن يسجل الهدف الثاني لروما في الدقيقة 18 بعدما هيأ له دجيكو كرة مثالية بالرأس، سدد لاعب المنتخب المصري مباشرة على المرمى لتغرد في الشباك.

عاد محمد صلاح لتهديد مرمى تورينو من جديد في الدقيقة 20 بعدما انطلق بالكرة في الجانب الأيمن وسدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر.

حاول برونو بيريز تهديد مرمى تورينو في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، وسدد كرة بعيدة المدى، لكن ارتدت من أحد مدافعي الضيوف لتنتهي خطورتها.

الشوط الثاني

حصل ايدين دجيكو على كرة مثالية في الدقيقة 53 منحته فرصة الانفراد بالمرمى، لكنه فضل خيار التصويب المباشر ليخرج تسديدة قوية بعيدة تماما عن المرمى.

وفي الدقيقة 65 تمكن ليناردو باريديس من تسجيل الهدف الثالث لصالح روما، بعد تسديدة قوية من أمام منطقة الجزاء لم تجد من يمنع دخولها للشباك.

ولعب دجيكو تمريرة بينية لمحمد صلاح في الدقيقة 69 داخل منطقة الجزاء، لكن مدافع تورينو تمكن من الحصول عليها قبل الوصول لقدم اللاعب المصري.

وحصل ماكسي لوبيز على تمريرة في الدقيقة 85، وضرب خط الدفاع ومصيدة التسلل لينفرد بالمرمى ويضع كرة رائعة على يمين تشيزني وتسكن الشباك.

وأحرز ناينجولان الهدف الرابع لصالح ايه اس روما بعد تمريرة بالكعب من صلاح لتوتي  الذي هيأ الكرة للاعب البلجيكي ليسدد صاروخية تسكن شباك تورينو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز