عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الشمالية: قتيل المطار ليس أخو الزعيم وماليزيا ترد

كوريا الشمالية: قتيل المطار ليس أخو الزعيم وماليزيا ترد
كوريا الشمالية: قتيل المطار ليس أخو الزعيم وماليزيا ترد

كتب - وكالات

في تصعيد لافت في قضية قتل #كيم_جونغ_نام، الأخ غير الشقيق لـ #دكتاتور_كوريا_الشمالية التي شدت الرأي العام العالمي، قال سفير كوريا الشمالية لدى ماليزيا، اليوم الاثنين، إن تحقيق الشرطة في عملية القتل التي وقعت الأسبوع الماضي في #مطار_كوالالمبور الدولي لا يمكن الوثوق به.



وأصرَّ السفير على أن الضحية ليس كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وعلى الرغم من أن السلطات الماليزية حددت هوية القتيل بأنه كيم جونغ نام قال كانغ تشول، سفير كوريا الشمالية، للصحافيين إن السفارة حددت هوية القتيل على أنه كيم تشول بناء على الاسم المحدد في جواز السفر الذي كان بحوزته.

وأوضح السفير "مرت 7 أيام منذ الواقعة، وليس هناك دليل قاطع على سبب الوفاة في الوقت الراهن، ولا يمكننا الوثوق في التحقيق الذي تجريه الشرطة الماليزية."

وكانت وزارة الخارجية الماليزية قد استدعت السفير الكوري الشمالي في وقت سابق، وطلبت منه تفسير تصريحات أخرى أدلى بها تشكك في حيادية التحقيق.

وقال كانغ تشول "السفارة حددت بالفعل هويته من اسمه وهو كيم تشول مواطن كوري شمالي، كما هو مذكور في جواز سفره."

الرد الماليزي

من جانبه قال رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبدالرزاق، اليوم الاثنين، إن بلاده ليس لديها سبب يدعوها لإظهار كوريا الشمالية بصورة سيئة، مؤكداً أنها ستلتزم الحياد في تحقيقها في مقتل كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وقال نجيب للصحافيين في العاصمة الماليزية كوالالمبور "ليس لدينا سبب لكي نظهر كوريا الشمالية بصورة سيئة لكننا سنكون محايدين."

وأضاف نجيب أنه يتوقع من كوريا الشمالية أن تتفهم أن على ماليزيا تطبيق حكم القانون في القضية.

وقتل كيم جونغ نام يوم الاثنين الماضي، بعد فترة وجيزة من تعرضه لهجوم في صالة السفر في مطار كوالالمبور الدولي الذي كان سيستقل منه رحلة إلى مكاو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز