عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كلايد ستبليفيلد مات Funky Drummer

كلايد ستبليفيلد مات Funky Drummer
كلايد ستبليفيلد مات Funky Drummer


كتبت : اية صابرحنفي



"واحد، اثنين، ثلاثة، أربعة--ضرب!" وجيمس براون دعا إلى بلده الطبال--وأقول أن اليسار لا مرتين: مع صغيرة، مرتجلة طبلة سولو له "ستبليفيلد كلايد" نغمة يصل مكاناً في تاريخ موسيقى البوب. "ليس هو جبان؟" رئيسة جيمس براون ردا على سؤال بلاغي. بالطبع! وأخيراً كان الواحد من عام 1970 على هذا الحوار بين المغني والطبال لسماع هو، "Funky Drummer".

الاخدود قد أصبحت واحدة من العينات الأكثر استخداماً، وكانت مزودة بالموسيقيين الهيب هوب مرة أخرى في أغانيهم، بما في ذلك العدو العامة ("المعركة السلطة")، نوا ("اللعنة ثا الشرطة") وليرة لبنانية باردة ياء ("ماما قال ضرب لك"). يستخدم العينة المتخصصين الموقع Whosampled.com 1364 توثيق العينات "Funky Drummer". يمكنك العثور عليه في الدقيقة 05:36 في المقطع التالي.

ستبليفيلد، الذي ولد في عام 1943، ونشأ في شاتانوغا، تينيسي، اجتمع مع جيمس براون في جورجيا، ولعبت في الكلاسيكية العديد من 'عراب الروح' من الستينات وأوائل السبعينات-بما في ذلك "العرق البارد"، "أقول ذلك بصوت عال--أنا أسود وأنا فخور" وقد حصلت على فيلين '.

ولكن الاستراحة من "Funky Drummer" ظلت بلده الاخدود الأكثر شهرة--على الرغم من "كلايد ستبليفيلد"، الأغنية غير محبوبة ، 2014 كصرح لمجلة "لصق". ستبليفيلد لم تدفع بعد وفاته وشهرة من بلده طبل المعزوفات المنفردة. فقط منذ عام 2005 محكمة الحاكم، الموسيقيين بحاجة إلى تعويض فنانين آخرين في الولايات المتحدة لاستخدام قصاصات الصوت. ولكن أيضا تدفقت هذه الأموال لا لحساب ستوبليفيلدس ، ولكن للمتحدرين براون، الذي كان كملحن لأغنية صاحب الحق الوحيد.

"احصل ابدأ' شكرا لكم '' مرحبا، كيف حالك؟ 'أو أي شيء عن طريق فنانين الراب"، ستبليفيلد قال في فيلم وثائقي في عام 2009. تلقي الدعم المالي من نجمة البوب الأمريكية الأمير الذي يعجب الطبال الذي توفي العام الماضي. كما ستبليفيلد العامة بعد وفاة الأمراء، أنها دفعت له مبلغ 80,000 لعلاج السرطان.

ستبليفيلد كلايد توفي أمس السبت عن عمر يناهز 73 عاماً بفشل كلوي في مستشفى في ماديسون، ويسكونسن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز