عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كريم عبد الخالق: أتمني الوقوف أمام"يحيي الفخراني"

كريم عبد الخالق: أتمني الوقوف أمام"يحيي الفخراني"
كريم عبد الخالق: أتمني الوقوف أمام"يحيي الفخراني"

حوار - هبة جلال

صاحب إطلالة متميزة ومختلفة استطاع أن يدخل عالم الفن في فترة وجيزة ولفت الأنظار من خلال بعض الأعمال التي قدمها  والتي نجح من خلالها في إثبات نفسه وقدراته الفنية ، دخل قلوب عدد كبير من الجماهير ببساطته وعفويته الشديدة ، لديه طموح وإصرار علي تقديم الأفضل دائما ولديه رغبة قوية لتحقيق طموحه وأحلامه  إنه الفنان"كريم عبد الخالق"بطل مسلسل"الأب الروحي"،"بوابة روز اليوسف"التقت به وكان الحوار التالي:




**من هو كريم عبد الخالق؟
كريم عبد الخالق ممثل خريج كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون ومتزوج ولدي طفل اسمه موسي.


**متى قررت العمل في الوسط الفني؟
قررت منذ اثني عشر عاما حيث إنني حصلت علي كورسات في مجال التمثيل وعملت علي تطوير نفسي وأول فرصة أتيحت لي في الظهور علي شاشة التليفزيون كانت من خلال دور صغير جدا في مسلسل"شارع عبد العزيز"الجزء الأول حيث  قمت بتجسيد دور صديق الفنانة "حلا شيحة" في كلية الصيدلية.


ثم بعد ذلك قمت بالعمل في مسلسل"ذهاب وعودة" مع الفنان "أحمد السقا" وجسدت دور شخص يدعي "شوقي الناري" .


وشاركت في بطولة مسلسل"الأب الروحي" مع الفنان"محمود حميدة"والفنانة"سوسن بدر"وباقة أخري من الفنانين والشباب.


فيلم"المكيدة"ماذا يعني لك؟
فيلم "المكيدة"كان بالنسبة لي تجربة جميلة جدا  واستفدت كثيرا من عملي به ،واسند لي هذا الدور عن طريق صديق لي يعمل بمجال الفن أيضا ،وكانوا يريدون شخص يجسد واحد مجنون وكنت أضع صورة لي علي أحد مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"فقام بمشاهدتها المخرجين القائمين علي العمل فقالوا إنهم يريدونني .


وقمت بعدها بإجراء اختبار وقمت بفضل الله بالتعاقد مع الشركة المنتجة علي خمسة أفلام ولكن حدثت ظروف بعد ذلك وهي وفاة المنتج وتم إلغاء التعاقد المتفق عليه.


**هل حقق النجاح المطلوب؟
لا لم يحقق النجاح المطلوب حيث تم تصويره في فترة قصيرة جدا فاستغرق تصويره أسبوع واحد فقط كما أنهم قاموا بتحديد مكان واحد فقط للتصوير ،وكل ذلك راجع لمجرد إن الموضوع تحدي ليس أكثر حتى ينجزوا الفيلم في أقل وقت ممكن .
إضافة إلي وجود وجوه جديدة فلم يكن معنا نجم شباك سوي الأستاذ"عبد الرحيم حسن"والفنانة"نهي إسماعيل"،والجدير بالذكر إن الفيلم لم ينزل السوق كي ينافس في السينمات وإنما كانت خطة عرضه علي قناة باليوتيوب،حتى عندما تم عمل عرض خاص له فوجئنا جميعا دون أن نعلم .


** هل الاعتماد علي الشباب في عمل سينمائي بدون وجود نجم شباك في صالح العمل أم ضده من الناحية الفنية؟
في حقيقة الأمر إن الاعتماد علي شباب فقط في العمل السينمائي أو أي عمل فني يعتبر مخاطرة كبيرة من المنتج أو القائم علي العمل فيجب أن يكون معهم نجم كبير ،ولكن بالنسبة لي أحب حدوث ذلك جدا كي يمنحوا الشباب فرصة في الظهور وإثبات قدراتهم الفنية.
 

**كيف تم ترشيحك لمسلسل"ذهاب وعودة"؟
تم ترشيحي عن طريق الأستاذ"محمد بركة" والذي كان يعمل مع الأستاذ"محمد تمام" أستاذي الذي حصلت معه علي كورسات في التصوير وكان عمل الأستاذ"محمد تمام"في المسلسل ينحصر في اختيار الممثلين الذين سيعملون بالمسلسل.


فاتصل بي وابلغني بأنه يريدني للذهاب إليه فذهبت بالفعل وحدد لي ميعاد لإجراء الكاستينج ثم قاموا بإرسال ايميل لي يخبرونني بقبولي ويجب أن اجلس مع المخرج القائم علي العمل وبالفعل ذهبت له وقمت بإجراء بروفات ترابيزة.


**ماذا أضاف لك العمل مع نجم بحجم "أحمد السقا"؟
في الحقيقة إنني لم أقابله وجها لوجه فكل مشاهدي في العمل كانت مع الفنان"طارق الإبياري"والفنان"ياسر الطوبجي" ولكن الفنان "أحمد السقا" شاهدني مرة وسأل عني ،ولكن بصراحة أنا اعلم أنه من الشخصيات المحترمة و معروف عنه الجدعنة وابن بلد واتمني أن أقابله مرة أخري.


**هل تحب تصنيفك في أفلام الاكشن مثل "السقا "أم أدوار رومانسية أم متنوعة؟
أنا لا أحب التصنيفات نهائيا فمن وجهة نظري إن الممثل يستطيع تجسيد أي دور فبالنسبة لي أحب أن أقوم بعمل كل الأدوار.


**كيف جاء ترشيحك لمسلسل"الأب الروحي"؟
رشحت للعمل به عن طريق دكتور صديقي وهو أيضا صديق للأستاذ"ريمون مقار" و"محمد محمود عبد العزيز" حيث كان علي علم بأنهم سيقومون بعمل مسلسل بعد رمضان وكانوا يريدون أن يقدموا من خلاله باقة كبيرة من الشباب.


** كيف وجدت التعامل مع باقة النجوم الكبار في العمل ؟
مبدئيا فيما يتعلق بالأستاذ "محمود حميدة " كنت أشعر بأنه والدي الثاني فكان يجلس معنا جميعا ويسألنا عن أدوارنا ويتحدث عن مضمون دور كل شخص منا فهو لا يأخذ الموضوع علي انه مهنة فقط بل يحب الموضوع جدا فهو ممثل مختلف ومن نوع خاص جدا.
أما عن الأستاذة "سوسن بدر" فلم أشاهد بمثل عظمتها فهي لا تعرف المزاح بالعمل فتعمل بجد وهي بالبروفات مثل التصوير تماما وكنت عند جلوسي معها أحس بسعادة غامرة وأشعر أنني أجلس مع أختي الكبيرة .
وعن أستاذة "عايدة رياض" فهي فنانة وإنسانة لا يوجد منها اثنين في مصر ، فكل عوامل الحب تجسدت في شخصيتها وكانت سببا رئيسيا في نجاح العمل .


** وجدت نفسك في الدراما أكثر من السينما؟
في الحقيقة إن الدراما في رأيي هي التي تدخل الفنان لمنازل الجمهور وهي التي تفرضك عليهم فالدراما فرصة كبيرة كي اثبت نفسي وكنت أريد ولو فرصة صغيرة جدا كي أنجح وأثبت نفسي وأصل لطموحي وحلمي.


** أيهما اقرب لقلبك؟
بكل تأكيد السينما فلا يوجد ممثل غير عاشق للسينما.
 

**ماذا عن المسرح هل لديك أحلام للوقوف علي خشبته؟
المسرح هو أبو الفنون ولكنني في هذه الفترة ليس لدي أي طموح للوقوف عليه .
 

**من هو مثلك الأعلى من الفنانين وتتمني أن تصل لمكانته؟
مثلي الأعلى في الفن هو الفنان "كريم عبد العزيز" فانا أتمني كثيرا أن أصل لمكانته فانا اشعر بأنه فنان شامل ومتكامل.
 

** فنان تتمني العمل أمامه؟
أتمني من كل قلبي العمل مع الفنان"يحيي الفخراني" فأنا أحبه كثيرا .
 

**من هم أصدقائك المقربين داخل الوسط الفني؟
أصدقائي من داخل الوسط كثيرين جدا ولكن أقربهم"إسلام  جمال"و"تامر حسني"و"احمد الكيلاني"إضافة لمجموعة الشباب أبطال مسلسل"الأب الروحي".
 

**بعيدا عن حياتك الفنية ،كيف تعرفت علي زوجتك؟
تعرفت علي زوجتي صدفة عن طريق أصدقائي كنت معهم نجلس في كافيه بالمهندسين فكانت هي معهم وأعجبت كثيرا بها وبشخصيتها من أول مرة تحدثت فيها ولفتت انتباهي جدا وشعرت بأنها فتاة بنت أصول وجدعة وبدأت أتساءل عنها  فعلمت أنها أخت زوجة كابتن"عصام الحضري".
وعندما تعاملت معها مرة أخري وجدتها نقية جدا من داخلها فقلت هذه هي زوجتي وسأحارب الدنيا كلها من أجل تحقيق ذلك وتكون هي زوجتي وبفضل الله ونعمته علي أصبحت زوجتي بالفعل.
وأصبحت هي كل حياتي في هذه الفترة ودائما تقف بجانبي وتساندني وتؤهلني دائما لأي شئ.
 

**ما شعورك عندما وجدت معظم نجوم مصر يشاركونك فرحتك وحضروا فرحك الأسطوري الذي أقمته؟
بكل تأكيد كنت سعيد جدا بهذا الفرح الأسطوري كما إنني لم اشعر بأنه فرح عادي مثل أي فرح علي الرغم من إنني لم أكن أرتب لذلك نهائيا فكان كل همي إنني أحب واحدة وعايز أتجوزها .
 

**كيف هي علاقتك ب"عصام الحضري"حارس منتخب مصر؟
في البداية لم يكن يحبني نهائيا ولكن ليس لشخصي ولكن خوفا علي زوجتي حيث إنه هو الذي كان يربيها فهو يعتبرها ابنته ،وهو كان يري إن مستقبلي لم يعرف بعد ولم يتضح له أي ملامح وأمامي وقت طويل .
فهو مثله مثل أي أب في الدنيا يري أن ابنته هي قطعة من قلبه ويريد أن يعطيها لأفضل شخص كي يكون مطمئن عليها فهذه الجزئية هي التي كانت تضايقه مني ،ولكن عندما شعر بأنني علي قدر المسئولية ويعتمد عليا أصبحنا أصدقاء جدا وأنا افتخر كثيرا بأنه توجد صلة قرابة تربطني به فهو مثال للقدوة في كل شئ ويعطيني حافز كبير لتحقيق أحلامي.
 

**هل تحلم بأن تكون سد عالي في الفن مثلما كان الحضري في الرياضة؟
بكل تأكيد أتمني ولو أصل لربع عصام الحضري في الفن حيث إنه صعبها علي الجميع في أي مجال وليس في كرة القدم فقط واثبت انه طالما لديك تحدي وثقة ستستطيع تحقيق أي شئ كما أثبت إن السن ما هو إلا رقم ليس أكثر وأن الإنسان طالما يريد فعل شئ ويصر علي ذلك ربنا سيقف بجانبه ويعطيه له.
 

**هل كان للفن تأثيرا علي حياتك الشخصية وخاصة حياتك العاطفية؟
لم يكن له أي تأثير أبدا لأن الله أكرمني بزوجة ليس لها مثيل فهي متفهمة جدا لطبيعة عملي وتعطيني حريتي الكاملة في كل شئ وتثق كثيرا في حبي لها وذلك صعب جدا أن يجده الرجل في أية سيدة.
 

**ما الجديد لديك؟
في هذه الفترة ليس هناك جديد بل مجرد مناقشات وكلام فقط فلم يتم أي تعاقد حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز