عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برتوكول تعاون مع التربية التعليم لتطوير المنظومة التعليمية في حضور وزير التعليم ومحافظ القليوبية

برتوكول تعاون مع التربية التعليم لتطوير المنظومة التعليمية في حضور وزير التعليم ومحافظ القليوبية
برتوكول تعاون مع التربية التعليم لتطوير المنظومة التعليمية في حضور وزير التعليم ومحافظ القليوبية

القليوبية - حنان عليوه

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، ان هناك خطة على مستوى الدولة فى مجال تطوير البحث العلمى فى مجالات الزراعية والصناعية والطبية، وكل مجال فى الدولة يحتاج للتطوير يتم اخطار وزارة التعليم العالى لارسال البحوث العلمية الخاصة به.



مشيرا الى انه تم توقيع برتوكولات تعاون بين وزارة التعليم العالى والتربية والتعليم فى مجالات تطوير المناهج والبنية الفكرية والثقافية والبيئة التعليمية وتدريب المعلمين على الطرق الحديثة للتدريس من خلال مجموعة من البرامج العلمية والثقافية، تزامنا مع الدفع بقوافل طبية من المستشفيات الجامعية من كليات الطب بمختلف الجامعات للكشف على الطلاب ورصد اى أمراض وعلاجها، وقوافل من كليات التربية والأقسام النفسية والاجتماعية بها لعلاج السلوكيات السلبية بين الطلاب باعتبار ان التعليم قضية امن قومى وقضية وطن من أجل وضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، لمنتدى الحوار لمناقشة تطوير التعليم، بحضور اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، واللواء مجدى عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير امن القليوبية، وعدد من النواب ورؤساء الجامعات، والوزراء السابقين.

وأضاف وزير التعليم العالى ان الجامعات الحكومية المصرية تستقبل ٧٠٠ ألف طالب سنويا، ويجب على الأسرة ان تكون واعية ان هذا العدد الضخم يكلف الدولة الملايين لذلك يجب ان يكون الطالب حريص على التعليم والاستفادة من التعليم المقدم داخل الجامعة.

وأضاف الوزير انه على علم جيد بجميع المشاكل الخاصة بالتعليم والبحث العلمى، لافتا انه لدية خطة لحل تلك المشاكل، حيث ان هناك مشاكل يحتاج لحلها قرارات سريعة دون دعم مادى او وقتى.

وقال الوزير ان تم الانتهاء من مشروع اللائحة الطلابية وسيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة، مضيفا ان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين هم قطاع متكامل وعمود التعليم العالى لذلك نحرص على تأهيل جميع الظروف المحيطة بهم ليكونوا قادرين على العطاء.

وأشار الوزير ان هناك صعوبة فى الوقت الراهن لزيادة مخصصات هيئة التدريس ولكن المساعدة التى تقدمها الوزارة لهم هو الدعم بأفكار جيدة.

اما عن التعليم المفتوح قال الوزير انه لم يقرأ جيدا هذا الملف وحيثياته وابعاده ولم يحدد حتى الأن موقفه من هذا الملف.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز