عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطوير 250 معلم كنسي في برنامج تطوير التعليم الكنسي عام 2016 -2017 م

تطوير 250 معلم كنسي في برنامج تطوير التعليم الكنسي عام 2016 -2017 م
تطوير 250 معلم كنسي في برنامج تطوير التعليم الكنسي عام 2016 -2017 م

كتب - كلوج ماهر

 تبدأ في شهري أبريل ومايو المقبلين أعمال المرحلة الخامسة والأخيرة من المستوى الأول لمشروع تطوير التعليم الكنسي "تراث كنيستنا ، روح وحياة". وهي مرحلة تأهيل الدفعة الأولى من ال 1000 معلم كنسي المستهدفين في البرنامج، والتي من المتوقع أن يبلغ عددها في ختام المستوى الأول 250 معلم.



 

 والذين سيتلقون تدريبًا أكاديميًا وتطبيقيًا بعد تقسيمهم على محاور البرنامج الخمسة وهي: الكتاب المقدس والليتورجيا وكتابات الآباء وتاريخ الكنيسة والهوية القبطية

 

. كان منسقي البرنامج قد خاطبوا المنسقين الإعلاميين بإيبارشيات الكرازة المرقسية لترشيح عدد من الخدام والخادمات للخضوع لاختبارات الانضمام لمجموعة ال 250 والتي ستتم من خلال تقديم كل مرشح presentation في موضوع يختاره بنفسه فيما لا يقل عن 10 دقائق ولا يزيد عن 15 دقيقة.

 

يتم بعدها ارسال هذه الأعمال إلى إدارة البرنامج عن طريق المنسق الإعلامي قبل يوم 10 مارس المقبل. فيما تبدأ لجنة التقييم التابعة للبرنامج في تقييم الأعمال المقدمة تمهيدًا لاختيار المتميزين للانضمام الى مجموعة ال 250.

 

والمراحل الأربعة التي سبقت المرحلة الخامسة هي: تدريب ممثلي الإيبارشيات ، التدريب داخل الإيبارشيات ، التدريب المتخصص ، البحث المقدم من كل إيبارشية. يذكر أن مشروع تطوير التعليم الكنسي الذي وضع له قداسة البابا شعارًا وهو "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" يهدف إلى بث الروح الكنسية في التعليم داخل الكنيسة من خلال تدريب قيادات الخدمة على مهارات استخدام مصادر التعليم الكنسي في التعليم والخدمة الرعوية داخل الكنيسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز