عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سحر نصر تدعو المستثمرين المصريين واللبنانيين لإقامة مشروعات مشتركة فى مصر

سحر نصر تدعو المستثمرين المصريين واللبنانيين لإقامة مشروعات مشتركة فى مصر
سحر نصر تدعو المستثمرين المصريين واللبنانيين لإقامة مشروعات مشتركة فى مصر

كتبت - هبة عوض
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بعدد من المستثمرين المصريين واللبنانيين والذين يشاركوا فى ملتقى رجال الأعمال المصرى اللبنانى الثالث، بحضور السفير نزيه النجارى، سفير مصر لدى بيروت، وفتح الله فوزى، رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية، وذلك على هامش زيارتها الرسمية إلى لبنان.
 
واستمعت الوزيرة، من المستثمرين، عن ابرز المشروعات التى يقوموا بالاستثمار فيها فى مصر، والمعوقات التى تواجههم، وخططهم المستقبلية لزيادة استثمارتهم.
 
وأكدت، أن أولويات الوزارة فى المرحلة الحالية هى تطبيق قانون الاستثمار، المعروض حاليا أمام مجلس النواب، وإصدار اللائحة التنفيذية له، كما يجرى حاليا تطوير مجمع الاستثمار من أجل تحسين الاداء وحل المشاكل التي تواجه المستمرين أو المتقدمين لطلب الخدمة.
 
ودعت المستثمرين المصريين، إلى القيام بمشروعات مشتركة مع نظائرهم اللبنانيين فى مصر، وحثهم على زيادة الاستثمارات فى مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين اللبنانيين فى مصر، مؤكدة على السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، لافتة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.
 
وأوضحت أن هناك تنسيق مع جميع الوزارات لتنفيذ خريطة استثمارية شاملة وواضحة فى كافة محافظات الجمهورية وفق أعلى النظم المعلوماتية، من أجل وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية من خلال التسهيل على المستثمرين بواسطة تكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الخريطة هو وضع الفرص الاستثمارية بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين المصريين والعرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
وذكرت  أن دمج التعاون الدولى والاستثمار من شأنه توفير تمويل مشترك من الجهات الدولية للقطاع الخاص، خاصة للمشروعات كثيفة العمالة والمشروعات الانتاجية التى تستهدف احلال الانتاج المحلى محل الواردات.
 
وأشارت إلى أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين المصري و اللبنانى والتى سيتم توقيعها خلال اعمال اللجنة العليا المشتركة مارس المقبل، برئاسة رئيسى وزراء البلدين، من شانها حل كثيرا من مشكلات المستثمرين اللبنانين فى مصر.​



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز