عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عيادات تخصصية لعلاج القرنية والشبكية والمياه الزرقاء فى رمد بنى سويف

عيادات تخصصية لعلاج القرنية والشبكية والمياه الزرقاء فى رمد بنى سويف
عيادات تخصصية لعلاج القرنية والشبكية والمياه الزرقاء فى رمد بنى سويف

بني سويف - مصطفي عرفة

اعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف عن افتتاح 3 عيادات تخصصية جديدة فى مستشفى الرمد لاول مرة في بني سويف وتعمل أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء وهي أمراض القرنية يوم الاثنين والشبكية لفحص مرضى السكر يوم الثلاثاء و المياه الزرقاء (الجلوكوما)  يوم الاربعاء.



صرحت الدكتورة هدى أحمد  مديرة مستشفى رمد بني سويف أن المستشفى يستقبل 1000 مريض وتجرى به 30 عملية  "متنوعة  صغيرة ، متوسطة و كبيرة " يوميا مشيرة الى بدء إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء بأحدث جهاز (فاكو) بواسطة نخبة من الاستشاريين بالمستشفى كما يتم علاج مرضى الالتهاب الشبكي السكري بأحدث جهاز (أرجون ليزر).

اشارت مديرة مستشفى الرمد الى انه تم زيادة عدد العيادات الخارجية بالمستشفى وعمل استراحات لانتظار المرضى لتقليل التكدس بالمستشفى وتقديم خدمة طبية متميزة فضلا عن توقيع برتوكول تعاون مع مستشفى بنى سويف الجامعى يقضى باستقدام أساتذة واستشاريين قسم الرمد لتوقيع الكشف الطبى و إجراء العمليات.

وأكدت  الدكتورة هدى أنه تجرى دورات لمكافحة العدوى لجميع العاملين فى المستشفى إسبوعيا كما يتم اختيار أطقم التمريض بعد عقد مقابلة شخصية مع المرشحات أو من يتم نقلهن للعمل بالمستشفى.

وأوضحت مديرة المستشفى ان تطبيق  لائحة العلاج الإقتصادى تقضى بتقديم الخدمة الصحية بالمجان لمن يتمتعون بمظلة الضمان الاجتماعي والمستفدين من مشروعى كرامة وتكافل والمرأة المعلية  من يتمتعون بمظلة التأمين الصحى وجميع طلاب المدارس والجامعات والاطفال أقل من 6 سنوات وخلاف ذلك يتم عمل بحث إجتماعى للفئات الفقيرة والمعدمة  فضلا عن جميع حالات الطوارىء إضافة الى 25% لجميع المترددين على المستشفي  مشيرة  إلى ان قيمة العلاج  بأجر لا تتعدى 15% فقط من لائحة العلاج بالمستشفيات الخاصة وذلك  لضمان توفير موارد مالية للصرف على الفقراء وصيانة الأجهزة الطبية.

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف والدكتور أحمد بغدادى مدير الطب العلاجى والدكتورة  أمنية حسن مدير الطب الوقائى.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز