عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأموال العامة تضبط عصابة نسائية متخصصة في الاستيلاء على أموال عملاء البنوك

الأموال العامة تضبط عصابة نسائية متخصصة في الاستيلاء على أموال عملاء البنوك
الأموال العامة تضبط عصابة نسائية متخصصة في الاستيلاء على أموال عملاء البنوك

كتب - محمد عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في القبض على سيدتين أفريقيتين متخصصين في الاستيلاء على أموال العملاء بالبنوك .



كانت قد وردت معلومات لإدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة مفادها تردد سيدتين أفريقيتين على بعض من فروع أحد البنوك داخل البلاد لصرف مبالغ بالدولار الأمريكي محولة من أشخاص بدول مختلفة وعدم وضوح طبيعة العلاقة بهن وسلامة تلك التحويلات .

بإعداد عدة أكمنة بأماكن تردد سالفتى الذكر بمعرفة ضباط إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أسفر إحداها  عن ضبطهن أثناء توجهن لصرف حوالة بمبلغ 2000 دولار أمريكى من أحد البنوك بالجيزة  وبمناقشتهن أفادت الأولى أنها  تدعى / NENE  SEAN   من رعايا إحدى الدول الإفريقية 31 عاما ومقيمه حاليا بالمعادى الجديدة القاهرة وبحوزتها جواز سفر مزور بصورتها وذات البيانات التي قررتها وكذا  مبلغ 105 دولار امريكى  وعدد 2 هاتف محمول ماركة سامسونج  .

كما أفادت الثانية أنها تدعى /AMUSAT-MUSLIAT OLUWAFUNKE   من رعايا دولة افريقية أخرى  سن 28ومقيمه حاليا بالتجمع الأول - القاهرة الجديدة ، وضبط بحوزتها مايلى :3 كارنيهات مزوره منسوبه لجامعه الأزهر بأسماء مختلفة وصوره الثانية ممهورين ببصمة شعار الجمهورية المقلد يقرأ جامعة الأزهر  -كلية الدراسات الاسلامية ، وإيصالين استلام نقدية قيمتهما مبلغ 4450دولار أمريكى  صادرين عن أحد البنوك بالبلاد  المستفيد منهما الأولى  ، ومبلغ  6385  دولار أمريكي وهاتف محمول ماركة أى فون حصيلة نشاطهن.

كما أضافت عمليات الفحص والتحري بشأن الواقعة عن قيام المذكورتين بالاشتراك مع آخرين بخارج البلاد بإتباع العديد من الأساليب الاحتيالية عبر شبكة  الانترنت للاستيلاء على أموال العملاء بالبنوك حيث تتولى الأولى فتح حسابات لدى البنوك المصرية ، بينما يقوم شركاؤها بعمليات القرصنة وتقليد بعض صفحات المواقع وعناوين البريد الالكتروني وإرسال رسائل خادعة لضحاياهم منتهجين  العديد من الأساليب الاحتيالية طالبين تحويل الأموال على حساب الأولى التي تقوم بصرفها بمعاونة الثانية واقتسام الحصيلة مع شركائهن .

وتوصلت التحريات  إلى سابقة قيام المتهمة الأولى بصرف عدد( 38 ) ثلاثة عشر حوالة قيمتهم ( 52 ) ألف دولار أمريكي من فروع بنوك داخل البلاد في غضون شهر فبراير الجاري محولة لها من أشخاص بدول مختلفة باستخدام الجواز المزور المضبوط بحوزتها .

وبفحص  الهواتف المحمولة المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من الرسائل المرسلة من أشخاص  بالخارج التي تحوى على أعداد كبيرة من بيانات التحويلات وقيمتها والبنوك المحولة عليها .

وبمواجهة المذكورتين أقرتا بنشاطهن حسبما جاء بالتحريات باشتراك مع آخرين خارج البلاد قاموا بإمدادهما بالمستندات المزورة المضبوطة وبيانات التحويلات المستولى عليها من الخارج لاستخدامها في ارتكاب الوقائع على النحو المشار إليه.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيقات بمعرفة المستشارمحمد خيري وكيل نيابة الدقي وبإشراف المستشار عبد الله المهدي رئيس النيابة وقررت حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز