عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روزاليوسف تدعم السياحة العلاجية فى مصر

روزاليوسف تدعم السياحة العلاجية فى مصر
روزاليوسف تدعم السياحة العلاجية فى مصر

كتب - بوابة روز اليوسف

تبنت «مؤسسة روزاليوسف الصحفية» مشروعًا قوميًا وتجربة جديدة، حيث عقدت ندوة مهمة لدعم السياحة العلاجية فى مصر، انطلاقاً من دورها الوطنى لخدمة الدولة، وتأتى الندوة كبادرة لرعاية المؤسسة لمؤتمر السياحة العلاجية المزعم إقامته فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من23  إلى 25  مارس المقبل برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.



رأس الندوة المهندس «عبد الصادق الشوربجى» رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف والأستاذ الدكتور «محمد عوض تاج الدين» وزير الصحة الأسبق ومقرر عام المؤتمر مع كل من دكتور «عبدالعاطى المناعى» مدير السياحة العلاجية بوزارة الصحة ومنسق عام المؤتمر، أستاذ «أحمد شكرى» رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة ودكتور «حسام عبدالغفار» الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات بحضور عدد كبير من خبراء ومتخصصى السياحة العلاجية فى مصر وممثلى المستشفيات التى تقدم هذا النوع من العلاج.

افتتح المهندس «عبدالصادق الشوربجى» رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف الندوة متحدثاً: «من المهم جداً استضافة هذه الندوة لتسليط الضوء إعلاميًا على مؤتمر السياحة العلاجية الدولى، مشيرًا إلى أن مصر بما تملكه من إمكانيات هائلة للسياحة العلاجية لم تأخذ حقها حتى الآن من الترويج الإعلامى فى السوق السياحية»، موضحًا أنه كعادة روزاليوسف منذ نشأتها قبل 91  عامًا دائمًا تقف بجانب كل جهد صادق وطنى مخلص، وكل مبادرة وطنية تهدف لخير هذا البلد وأهله ومن منطلق مسئولية المؤسسة الثقافية والتنويرية فإننا ندعم هذا المؤتمر ونروج له إعلامياً.

كما وجه أ. د «محمد عوض تاج الدين» وزير الصحة الأسبق ومقرر عام المؤتمر الشكر لمؤسسة روزاليوسف لدعمها وترويجها الإعلامى للمؤتمر وأكد: «نبحث الآن عن تفعيل دورنا السابق واستثمار إمكانياتنا فى هذا النوع من السياحة، ونحن نملك كوادر بشرية وخامات طبية، إلا أنه حدث فى الفترة الماضية ركود فى السياحة العلاجية لعدة أسباب منها انعكاس المشاكل السياسية عليها واستثمار بعض دول الخليج لهذا النوع من السياحة، موضحاً أن مصر تملك كل مقومات السياحة العلاجية بدءًا من وجود خدمات طبية متميزة والقدرة على التشخيص والعلاج ووجود الأماكن الصحية التى توفر الخدمات الاستشفائية والاسترخائية، كما أن لدينا القدرة على علاج الأمراض المزمنة «الروماتيزم، الروماتويد والصدفية» بالسياحة الاسترخائية».

كما تحدث د. «عبدالعاطى المناعى» مدير السياحة العلاجية بوزارة الصحة ومنسق عام المؤتمر عن عدة مشاريع مهمة فى مجال السياحة العلاجية سوف يتضمن مؤتمر شرم الشيخ الإعلان عنها، ومنها مشروع London in Egypt وهى أكبر شركة إنجليزية للتسويق، وفى هذا المشروع سوف تنشئ لندن محطة علاجية كاملة فى مصر بوجود160  خبيرًا إنجليزيًا بمرضاهم العرب والأجانب لتلقى العلاج فى منتجعاتنا الصحية هنا، وسوف يتم ذلك بتضافر مؤسسات القطاع الحكومى مع القطاع الخاص، كما أعلن عن انطلاق وبدء تفعيل الموقع الخاص بالسياحة العلاجية باسم «المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية» بعدة لغات عربية وأجنبية ويستعرض الموقع كل المنتجعات الطبية الخاصة بالاستشفاء والعلاج بمصر والتى تصل إلى1146  موقعًا، ومنه يمكن للمريض من أى مكان الحجز والتواصل عن طريقه مع جميع المؤسسات والكوادر الطبية لتحديد ميعاد وكيفية تلقى علاجه بمصر.

أشار أ. «أحمد شكرى» رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة: مفهوم السياحة العلاجية أنها تبدأ من العمليات الجراحية وصولاً إلى إعادة التأهيل أو الاستشفاء عن طريق الاستجمام فى مظاهر الطبيعة، موضحاً أن البلاد التى تنافسنا فى ذلك المجال هى «تركيا، الأردن، لبنان وتونس» وأن معظم المنتجعات العالمية التى يُعالج فيها الرؤساء والمشاهير معتمدة على الدولة من حيث الإدارة، العلاج، المواد المستخدمة والبرنامج الذى يتم تحقيقه ونتائجه وفقاً للمواصفات العالمية.

أكد أيضا «د. حسام عبدالغفار» الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات أنه إذا نظرنا إلى ما تملكه مصر من مقومات استشفاء سنجد أن لدينا كل المواد الخام التى تجعلنا على رأس الدول التى تستقبل السياحة العلاجية فى العالم كما نملك أجمل الأماكن الطبيعية التى يشهد لها العالم فى قدرتها على المساعدة فى الاستشفاء مثل «العيون الكبريتية بحلوان، عيون موسى والكثير».. لذلك فنحن نملك كل الإمكانيات لكن ما ينقصنا فى الحقيقة هو «النظام» المتبع فى المستشفيات العالمية والمكونات الغذائية الصحية وفن تقديم الخدمات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز