عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

11 بطولة دولية في مارس وأبريل دون أي أعباء ماليه على الدولة

11 بطولة دولية في مارس وأبريل دون أي أعباء ماليه على الدولة
11 بطولة دولية في مارس وأبريل دون أي أعباء ماليه على الدولة

كتب - سيد علي

في اطار حرص وزارة الشباب والرياضة على الاستثمار في الرياضة ووضع رؤية واضحة من أجل الاستثمار واستغلال موارد الاتحادات  من أجل توفير الدعم الذاتي للاتحادات الرياضية.



تنظم مصر خلال شهر مارس وابريل 9 بطولات دولية ينظمها اتحادات الاسكواش والسباحة والجولف والرمايه.

ينظم اتحاد الجولف بطولة البحر المتوسط الأولى في بالم هيلز  خلال الفترة من 15 الى 20 مارس وبطولة البحر المتوسط الثانية في دريم لاند  خلال الفترة من 21الى 25 مارس الجاري .

وينظم اتحاد السباحة بطولة افريقيا لكرة الماء تحت 16 سنه بالقاهرة خلال مارس وابريل، وتصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم لكرة الماء تحت 20 سنه خلال مارس وابريل ، والبطولة الافريقية للسباحة للناشئين بالقاهرة خلال الفترة من 28 الى 31 مارس.

كما ينظم اتحاد الاسكواش بطولة الجونه الدولية وبطولة العلام للسيدات للفردي السيدات خلال الفترة من 5 الى 14 ابريل.

وينظم اتحاد الرماية البطولة الافريقية الثالثة عشر للرماية والبطولة الافريقية للشباب والمؤهلة لأولمبياد الشباب 2018 خلال الفترة من 19/4 الى 3/5 /2017 ، وبطولة سمو الشيخة فاطمه بنت مبارك  خلال الفترة من 24 ابريل حتى 2 مايو 2017 ، والبطولة الافريقية والجائزة الكبرى للرماية على الاطباق المروحية خلال شهر ابريل ومايو.

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على ان الدولة لن ترفع يدها عن دعم الاتحادات، بل سيستمر الدعم المادي فى البطولات القارية الكبرى، ودعم نجوم لاعبى الرياضات الفردية المتميزين ومن يحصل على ألقاب عالمية. 

وأضاف وزير الرياضة ان هناك تعاون دائم من جانب وزارة الشباب والرياضة مع جميع الاتحادات، لدعم الفكر الاستثماري وخلق منابع جديدة لتوفير المناخ الجاذب لهذه الاستثمارات حتى يكون هناك شبه اكتفاء ذاتي من جانب كل اتحاد لتغطية مصروفاته سواء الإدارية أو على الفرق الرياضية او البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز