عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستكشف عمر سمره يُطلق برنامج "فضائك" في محاضرة بمكتبة الإسكندرية

المستكشف عمر سمره يُطلق برنامج "فضائك" في محاضرة بمكتبة الإسكندرية
المستكشف عمر سمره يُطلق برنامج "فضائك" في محاضرة بمكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - أسامة مرسى

تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة "انطلاق برنامج فضائك في الإسكندرية"، وذلك الساعة العاشرة صباح يوم الأحد الموافق 12 مارس 2017، في مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. ويأتي ذلك في إطار ختام فعاليات معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة 2017.



يلقي المحاضرة المستكشف عمر سمره؛ أول مصري يصعد قمة جبل إيفريست والقمم السبعة، ويتزلج إلى القطبين الجنوبي والشمالي، ورائد فضاء المستقبل مع شركة XCOR Aerospace. يشارك في المحاضرة أيضًا محمد سلام؛ المصري والعربي الوحيد المرشح للسفر إلى كوكب المريخ.

تتناول المحاضرة مشروع "فضائك" الذي يقوده سمره؛ بهدف تشجيع طلاب المدارس والجامعات في جميع أنحاء مصر على ابتكار تجارب متعلقة بعالم الفضاء للفوز بجوائز قيمة.

جدير بالذكر أن المحاضرة تقام في إطار فعاليات معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة 2017، وهي مسابقة محلية تهيئ الطلاب من سن 14 إلى 18 عامًا للاشتراك في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام كلّ عام في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يلي المحاضرة حفل ختام معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة 2017، حيث سيتم إعلان نتائج المسابقة وتوزيع الجوائز على المشاريع الفائزة، على أن تمثل المشاريع الفائزة بالمراكز الأولى مصر في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (إنتل أيسف) بالولايات المتحدة الأمريكية، وستوزع جوائز أخرى على المشاريع المتميزة والحائزة على أعلى الدرجات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز