عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

درعي: "إذا كنت لن تعد الى رشدك، فمن الأفضل الذهاب إلى صناديق الاقتراع،" كاهلون: "أنا ونتنياهو لن نفعل ذلك"

درعي: "إذا كنت لن تعد الى رشدك، فمن الأفضل الذهاب إلى صناديق الاقتراع،" كاهلون: "أنا ونتنياهو لن نفعل ذلك"
درعي: "إذا كنت لن تعد الى رشدك، فمن الأفضل الذهاب إلى صناديق الاقتراع،" كاهلون: "أنا ونتنياهو لن نفعل ذلك"

كتبت :اية جمال محمد محمد



تكثيف المواجهة بين رئيس وزراء المالية والتهديد خلفية من شريك لائتلاف أضيف في: رئيس كل موشيه كاهلون كان ضيفا صباح اليوم (الخميس) في "الصداقة" في تل أبيب وانتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وسئل عن علاقته مع نتنياهو، وقال: "كيف يقولون الرجال؟ . لم كاهلون، نتنياهو لا "في الوقت نفسه، رئيس حزب شاس ووزير الداخلية، عضو الكنيست أرييه درعي، أرسلت رسالة تهديد دخول اجتماع لمجلس الوزراء:" أنا لا تنوي البقاء في الحكومة التي ستعيش على الأعطال و "تدمير بعضها البعض إذا كنت لا تأتي إلى رشدهم الجميع، فمن الأفضل أن تذهب إلى الانتخابات.

وقال درعي: "كما قلت أمس، وكان من المفترض أن يكون التوجه والحكومات لا يسقط لأشياء كبيرة ولكن أشياء صغيرة سيئة للغاية التي أرى أنها تزداد سوءا التوجه".

نتنياهو لم تعالج الاضطرابات في اجتماع لمجلس الوزراء للمؤسسة، والذي لم يأت كاحلون، وقال انه سوف يجتمع مرة أخرى اليوم مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جوناثان غرينبلات. "نحن في عملية المفاوضات مع البيت الأبيض تهدف للسياسة متفق عليها من البناء الاستيطاني سكان عمونا وأكرر - أنا سوف التزام"، أكد استجاب نتنياهو إلى تعليق رئيس البيت اليهودي، وزير نفتالي بينيت: "كانت هناك لحظة كنا نظن ذلك".

على هذه الخلفية، تم عقد اجتماع بين الاثنين، نتنياهو امتدت بين كاحلون. طلب نتنياهو دعم كاحلون القانون يتمنى أن ينقل إلى منح سيطرة الحكومة المطلقة من وسائل الإعلام العامة. "أنت لست مهتما حقا في الإذاعة العامة، ولكن فقط تحت السيطرة عليك أن تفهم - تركت الليكود، لم يكن لديك مثل هذه التدريبات عند الجد - كنت تذهب، وعند الإنجازات - كنت تظهر.

ظل هذا الصراع سرا حتى يوم أمس. ولكن مساء أمس صياغة رئيس الوزراء كشفت أيضا أن التحالف. . "، وأنا أريد أن أقول لك بصراحة" وقال نتنياهو أمس، "إن قرار إنشاء الإذاعة العامة تلقت في الحكومة السابقة، لم يتم قبول في هذه الحكومة وكنت رئيس مجلس الوزراء وأنا أقول لكم، وأنا مسؤول، في نهاية المطاف، فإن قرار وأنا أقول لكم بصراحة - القرار خطأ. وأردنا إصلاحه، لأنك يمكن أن يخطئ وأنه من الممكن أيضا لمعالجتها. ومما يؤسف له أننا لم نصل إلى اتفاق. وأنا أقول هذا للذين التظاهر خارج. الموظفين المتظاهرين نقابه المحامين هناك. الخطأ حتى يمكن حلها، فإنه ليس بعد فوات الأوان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز