عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دورة "مقدمة في علوم القبطيات" بمكتبة الإسكندرية

دورة "مقدمة في علوم القبطيات" بمكتبة الإسكندرية
دورة "مقدمة في علوم القبطيات" بمكتبة الإسكندرية

الاسكندرية - أسامة مرسى

ينظم مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية دورة "مقدمة في علوم القبطيات" على مدار ثلاثة أيام، في الفترة من يوم 20 إلى 22 مارس الجاريوذلك في مكتبة الإسكندرية.



وصرح الدكتور لؤي محمود سعيد؛ مدير مركز الدراسات القبطية، أن الدورة يحاضر فيها نخبة من المتخصصين في مجال الدراسات القبطية من الجامعات المصرية ووزارة الآثار وتتناول موضوعات مختلفة في شتى فروع القبطيات؛ وهي: مدخل إلى التراث القبطي، ملامح التراث القبطي في الحياة اليومية، الفنون القبطية، تاريخ اللغة القبطية بلهجاتها المختلفة، مصادر الموسيقى القبطية وأثرها، العمارة القبطية المبكرة والمتأخرة، الأقباط بعد دخول الإسلام مصر، وغيرها من الموضوعات المختلفة في التراث القبطي. كما تهدف الدورة إلى التعريف بالتراث القبطي بكل فروعه من منطلق اعتباره تراثاً لكل المصريين.

وأشارت دكتورة دعاء بهي الدين منسق الأنشطة العلمية والثقافية بالمركز إلى أن الدورة متاحة للمتخصصين والهواة، كما انها تأتي في إطار سلسلة من الدورات العلمية والأنشطة الثقافية التي ينظمها المركز بالقاهرة والإسكندرية بهدف الوقوف على المعارف الأساسية للتراث القبطي وفروعه المختلفة والذي يعد أحد أهم المكونات الأساسية للشخصية المصرية على مدار التاريخ الوطني.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز