عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفن والازياء للترويج للسياحة

الفن والازياء للترويج للسياحة
الفن والازياء للترويج للسياحة

كتب - بسنت الزيتونى

فى خطوة جريئة و جديدة لجذب السياحة و لفت الأنظار إلى نقطة هامة على خريطة السياحة المصرية إلى أسوان . الجميل فى الفيلم انه اعتمد على نجمة مصرية وهى ليلى علوى و نجمة المسرح الفرنسى كاترين هيرولت  و اللذان ظهرا بالفيلم بازياء ل مروة البغدادى التى قدمت أربع قطع تحمل ثقافة أسوان و النوبة   .




أوقد اعربت عزة خليل رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة عن سعادتها بنجاح الفيلم التسجيلي  العالمي "سيدة النيل" والذي جاء بالتعاون بين وزارة السياحة المصرية والمركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا والذي شاركت فيه النجمة المصرية ليلى علوي وسيدة المسرح الفرنسي كاترين هيرولت للترويج لجزيرة الحب أجيلكيا "أنس الوجود سابقًا" بأسوان المصرية ولاول مرة عالميًا.

أضافت عزة خليل : ان الفيلم التسجيلي يعتبر نقلة نوعية للترويج للسياحة المصرية عبر طوافه على مستوى العالم من قبل الاتحاد الأوروبي ليشهد العالم الحضارة المصرية بعيون فرنسية ما يؤدي الى استقطاب الكثير من السياحة الخارجية..

مشيرة ان الفيلم التسجيلي لم يروج للسياحة المصرية فقط ولكن الصناعة ايضا عن طريق المزج بين الحضارة والملابس التراثية من خلال اختيار مصممة الأزياء مروة البغدادي للمزج بين التراث والموتيفات المصرية والحضارة الفرعونية بشكل عصري وجذاب ظهر في ازياء النجمة ليلى علوي وسيدة المسرح الفرنسي كارولين هيرولت، لتؤكد ان الصناعة المصرية لها القدرة لمنافسة العالم لانها غنية بسواعد ابنائها وعناصر الاستلهام وخاصة الحضارة المصرية.

وأضافت رئيس قطاع السياحة الفرنسية أن الفيلم حمل بين طياته فكرة الانسانية وكيف تتلاقى العقول وان اختلفت الثقافات، لتتلاقى الحضارات تحت مظلة الانسانية التي حملت رمزية عنوان الفيلم "سيدة النيل" الذي يعبر عن السيدة المصرية التى قامت باصطحاب الممثلة الفرنسية كاترين هيروليت فى زيارة سياحية لجزيرة الحب اجيليكا ومعبد فيلة، ليطوف الفيلم معبد فيله والجزيرة لتعبر بلمحة عن السيدة المصرية والعطاء الانساني..

وأخيرا أكدت خليل أن وزارة السياحة تعمل على الترويج للسياحة المصرية في كل المجالات سواء الفنية أو الرياضية وغيرها لجذب عيون العالم الى مصر.. وكان اخرها زيارة بعض الوجوه العالمية الى مصر مثل ميسي وويل سميث الى جانب اكتشاف أضخم التماثيل الفرعونية بأرض المطرية فى الأسبوع الماضى وجميعها احدث تجذب انظار العالم الى مصر مرة اخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز