عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات القمة الثانية للتنافسية العالمية

انطلاق فعاليات القمة الثانية للتنافسية العالمية
انطلاق فعاليات القمة الثانية للتنافسية العالمية

كتبت - هبة عوض

بدأت فعاليات  القمة الثانية للتنافسية العالمية التى تنظمها "جلوبال تريد ماترز" على مدار يوم ، بحضور اكثر من 30 وزير مفوض وسفير وقنصل معتمد لدى مصر وعدد كبير من رجال الاعمال والمستثمرين ويرأس المؤتمر اشرف نجيب سكرتير عام الجمعية المصرية الأسيوية .



و ذلك بحضور دولي مكثف من لممثلي عدد من الدول الاجنبية ، و رجال الاعمال المصريين و الاجانب و على راسهم هشام الخازندار العضو المنتدب لشركة القلعة ، وياسر ابراهيم مجير العمليات المصرفي بفرع البنك الاهلي المصري بالامارات العربية المتحدة .

وقد أكد ياسر ابراهيم ، على أن كيفية الوصول الى دعم متبادل بين الحكومة لتسيسر العمليات الاستثمارية و التمويلات ، وبين الشركات و القطاعات المالية الأخرى.

و أضاف ، أن الشعارات لا تفيد في البناء الاقتصادي الفعال ، لافتا إلى أن العمليات المصرفية ليست امرا معقدا ، و انما تساعد على خلق مناخ اقتصادي يتحسن من خلال دعم الاقتصاد الحقيقي الذي يعزز تراجع معدلات البطالة و التضخم ، و يهدف الى نمو اقتصادي ليس في مصر ، و انما حولها في المنطقة لتعزيز دورها التنافسي .

و من جانبه قال هشام الخازندار ، أن تطوير عمليات التجارب المالية ، تتم بالتوافق الامر ليس تنافس ، و انما الجميع يقوم بما عليه تجاه الدولة .

وأشار خلال كلمته بمؤتمر التنافسية ، أن مصر لديها فرص كثيرة من التنمية الحقيقية ، و و نطالب بالبحث عن بعض الامل من خلال المناخ الاستثماري غير الجيد لجعله مناخ جاذب للاستثمارات .

 وأضاف أن السياسات المالية تخدم الاقتصاد ، و لكن مصر تحتاج الى التسويق اكثر من الاستثمار، لافتا إلى ضرورة تعاون ذوي الخبرة لفتح اسواق جديدة ، و لدينا منتجات مثل الرخام و البازلت و الصناعات الصغيرة ، قادرة ان تكون قاطرة الاقتصاد.

وأضاف أن الاستثمار يدعم الاقتصاد ، لكن التواصل مع الآخرين هو الاكثر فعاالية ، و اشر ان علينا التفكير للوصول الى دعم الشركات المتعثرة ، لافتا إلى ان التغيرات التي مرت بها البلاد اثرت على تنافسية تلك الشركات ، لكن نحن قادرون على تخطيها ، و هناك عقبات قابلت بعض الشركات مثل مزراع دينا ، و لكن الدولة لم تتحرك بسبب الاهمال ، كما ان تغير البنية الاقتصادية لم يتطرق الى دعم هؤلاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز