عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس شركة Jwt: مديونيات هيئة تنشيط السياحة للشركة بلغت 19 مليون دولار

رئيس شركة Jwt: مديونيات هيئة تنشيط السياحة للشركة بلغت 19 مليون دولار
رئيس شركة Jwt: مديونيات هيئة تنشيط السياحة للشركة بلغت 19 مليون دولار

كتبت- هبة عوض

قال هانى شكرى الرئيس التنفيذى لشركة JWT، أن حجم مديونيات هيئة تنشيط السياحة للشركة عن حملة الترويج للسياحة المصرية، بلغت 19 مليون دولار.



وأوضح أن الفارق بين نجاح الشركة فى جذب 14 مليون سائح قبل ثورة يناير، والاتهامات التى تواجهها حالياً بعدم نجاح حملتها فى الترويج للسياحة المصرية، سببه البيروقراطية التى تواجهها الشركة مع هيئة تنشيط السياحة، مدللاً على حديثه بنجاح حملة جذب السياحة العربية، وزيادة أعدادها بنسبة 28%، بسبب تدخل الوزير لدى الهيئة.

وأضاف هانى شكرى، خلال كلمته بمؤتمر "حوار مع الحكومة"، الذى تنظمه "المال جى تى أم"، اليوم الثلاثاء، أن أنظمة الترويج للسياحة شهدت اختلافاً عن الفترة الماضية، حيث أصبح الاعتماد على الترويج على وسائل التواصل الاجتماعى.

وأشار إلى أن هناك تحسن كبير فى أعداد السياحة الوافدة لمصر، لا سيما وأن عدد السائحين الألمان ارتفع خلال شهر فبراير بنسبة 51% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، وخلال نفس فترة المقارنة ارتفعت عدد السائحين الوافدين من أوكرانيا بنسبة 131%، ومن الهند بنسبة 25%.

وأكد شكرى، إلى أن السياحة تراجعت عامة فى الشرق الأوسط، حيث تراجعت السياحة الوافدة لتونس بنسبة 38%، وتركيا بنسبة 36%، وحتى إسرائيل بسبب ما تشهده المنطقة، مشيرا إلى أن هناك توقعات بزيادة عدد السياحة العربية الوافدة لمصر خلال الشهور القليلة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز