عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير المالية: استكمال خطط الميكنة والترقيات بالضرائب لتحسين الاداء وتشجيع العاملين

وزير المالية: استكمال خطط الميكنة والترقيات بالضرائب لتحسين الاداء وتشجيع العاملين
وزير المالية: استكمال خطط الميكنة والترقيات بالضرائب لتحسين الاداء وتشجيع العاملين

كتبت - هبة عوض

طالب عمرو الجارحي وزير المالية العاملين بالمأموريات الضريبية بضرورة بذل المزيد من الجهود والعمل باقصي طاقة ممكنه لتحقيق الحصيلة الضريبية التي تمثل نحو 60 الي 70 % من ايرادات الدولة، موضحا بان نسبة تحصيل الضرائب حاليا الي الناتج القومي تبلغ  12,6% وهذا الرقم اقل كثيرا من المطلوب وعلينا ان نصعد بهذا الرقم الى 15% او 16% على الاقل من الناتج المحلى الاجمالى.



وقال اننا على قناعة كاملة بأنكم سوف تبذلون كل الجهد من اجل تحقيق ارقام اكبر من المستهدف  من اجل صالح بلدنا و للاجيال القادمة مشيرا الى ان وزارة المالية سوف تستمر فى خططها بهدف توفير البيئة المناسبة للعمل واستكمال منظومة تكنولوجيا المعلومات والتدريب وكذلك تفعيل كل الآليات التي من شأنها تشجيع العاملين وحفزهم لتحقيق الحصيلة الضريبية.

جاء ذلك خلال جولة وزير المالية اليوم " الاربعاء" في الماموريات الضريبية بقصر النيل وعابدين ومبني مصلحة الضرائب بمنطقة وسط القاهرة بمناسبة موسم تقديم الاقرارات الضريبية والذي تبلغ ذروته خلال شهري مارس وابريل و بحضور عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية وعماد سامي رئيس مصلحة الضرائب ومحمد عبد الستار نائب رئيس المصلحة وعدد من قيادات وزارة المالية .

وقال في رسالة للعاملين خلال الالتقاء بهم وهم يمارسون عملهم ان معاونتكم ومساندتكم وعملكم بتفاني واخلاص هو دور مهم لنعبر بالبلد من هذه الظروف الصعبة مؤكدا علي ضرورة التدقيق في الملفات للحصول علي حق الخزانة العامة والتصرف بحرفيه ومهنية واخلاق رفيعه في معاملة الممول وان يكون الربط الضريبي دقيق وعادل للممول والدولة ، مشيرا الي ان  مصر تحتاج جهود كل فرد منا وان تكاتفنا هو الذي سوف يحقق الحصيلة وقال انه بنهاية هذا العام سيتم الانتهاء من تطوير عدد من المأموريات في المحافظات وذلك وفقا لخطه مدروسة لتطوير وتحسين بيئة العمل . 

وقال الوزير نحن نسارع بانهاء النزاعات الضريبية كمستهدف ضمن خطة الوزارة للحصول علي حقوق الدولة وكذلك انهاء النزاع مع الممولين وكل هذه التحديات تحتاج عمل وجهد كبير وعلينا الاستمرار في الاداء المتميز الذي نريد ان نري اثاره الايجابية قريبا مؤكدا على دعم الوزارة لكل الجهود الحقيقية والبناءة من كافة العاملين وكل قطاعات المصلحة.

واشاد العاملين  بالمأموريات  الضريبية بتواصل الوزير معهم مؤكدين بأن اللقاءات المستمرة بين الوزير والعاملين تسهم في حفزهم وتشجيعهم لبذل المزيد والمزيد من الجهد والعمل الدوؤب.

واكدوا ان حركة الترقيات التي صدرت خلال الفترات الماضية اثرت بالايجاب عليهم  واحدثت ردود فعل ايجابية وبثت روح من التفاول والتشجيع لهم وطالبوا باستمرار الوزارة في اصدار حركة ترقيات للاماكن الشاغرة وفي هذا السياق وافق  الوزيروطلب  من قيادات المصلحة سرعة ارسال الملفات الخاصة بالترقيات المستحقة للعاملين لحفزهم ادبيا ومعنويا وتشجيعهم علي بذل المزيد من الجهد . 

وخلال الجولة اجتمع  الوزير بقيادات مصلحة الضرائب والمأموريات وقال : نحن حريصون علي تحسين وتطوير بيئة العمل وانه لا يتسق ان نطالب العاملين بالجهد والعمل دون ان يقابله جهود من الوزارة لتحسين مكان العمل .

وفي رساله للعاملين اكد الوزير ان الوزارة تدرك الصعوبات التي تواجه العاملين بمصلحة الضرائب وبالماموريات وانها حريصة علي حلها تدريجيا وانه بتوافر حصيله ضريبية طبقا للمستهدف فان مردود هذه الحصيلة سيكون ايجابيا علي الدولة وعلي الاقتصاد وعلي كافه العاملين .

وجدير بالذكر ان مأمورية قصر النيل قد تعرضت للحريق ثلاث مرات خلال الفترات السابقة عقب ثورة يناير وسارعت وزارة المالية بإعادة ترميمها واصلاحها وعودتها للعمل .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز