عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان يحذر وزير النقل من زيادة أسعار تذاكر المترو..ومطالبات بتوفير بديل

البرلمان يحذر وزير النقل من زيادة أسعار تذاكر المترو..ومطالبات بتوفير بديل
البرلمان يحذر وزير النقل من زيادة أسعار تذاكر المترو..ومطالبات بتوفير بديل

كتب - حسن عبد الظاهر

رفض  أعضاء  لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،  محاولات الحكومة لرفع أسعار تذاكر مترو  الأنفاق، مطالبين  بضرورة  بديل أخر لتعويض  الخسائر التى يتعرض لها.



جاء ذلك فى إجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بحضور وزير النقل هشام عرفات،ـ حيث حيث  أكد وحيد قرقر،  وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،  أن هناك خلل في عمل الدعاية اللازمة داخل مرفق المترو، مؤكدا  على أنه من غير المقبول أن يكون هناك 3 مليون راكب يستغل مترو الأنفاق يوميا وفي النهاية تكون الإيرادات بهذا الشكل.

وقال : كل شوية تتكلموا عن زيادة المرتبات وتأثيرها علي المترو، انا زودت العاملين في شركتي 100% ولو اقدر ازودهم اكتر من كده هعمل"، متابعا:"اقسم بالله أقل موظف عندي بياخد 6 الاف جنيه في الشهر ومش عارفين يعيشوا"، مشيرا إلي أن الحكومة كأنها تعاقب الموظف بعد الخروج علي المعاش وتقول له "مسرقتش ليه".

وأكد أنه لا سبيل في إصلاح مصر بعد فشل القطاعات المختلفة في الحكومة، إلا بحل أزمات الإدارة، مشيرا إلي أن ما نعانيه هو خلل في الإدارة، متابعا:"بالأرقام وبالمقارنة بين أسعار وسائل المواصلات مترو الأنفاق يعتبر ببلاش،  ولازم تحريك سعر التذكرة، ولكن قرار الزيادة لازم يكون منضبط وبالتنسيق بين البرلمان والحكومة.

 من جانبه  قال محمد زين الدين، عضو اللجنة أن البرلمان لا يجب ان يكون اداة من أدوات تسير الاعمال و تمرير سيناريوهات الحكومة، متسائلا:" هل احنا بنعمل اللي عايزينه لان المواطن لا يفهم و مشكلتنا الفشل في الادارة و لا نستغل الموارد بشكل امثل و لا يجب الصدام مع الشعب المصري".

وطالب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،  من وزير النقل، بسرعة إقالة المسئولين غير الفاعلين ممن تسببوا في زيادة حجم خسائر مترو الأنفاق.، مؤكدا أن الحكومة كل يوم تعمل على تحميل المواطنين أعباء إضافية، محذرا من زيادة سعر  تذكرة المترو.

وقال: لن نكون محلل للحكومة من أجل زيادة أسعار تذاكر المترو، والله العظيم الناس مش لاقية تاكل، مؤكدا أن الرئيس سايب الحكومة تلعب في الشعب بدون رؤية سياسية جديدة.

وأشار الي أن الحكومة لا تفكر في حلول بديلة غير زيادة الأسعار، مشددا علي أن أي زيادة في الأسعار تعتبر عبء إضافي لا يتحمله اي مواطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز