عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساكن كوم العرب بطما معرضة للانهيار

مساكن كوم العرب بطما معرضة للانهيار
مساكن كوم العرب بطما معرضة للانهيار

سوهاج - ريهام عفان

في ظل ما نعيشه من إهمال وفساد وخاصة في المحليات والقري والنجوع تحدث الكثير من الكوارث والمصائب وهذا ما يحدث في قرية كوم العرب بمركز طما  حيث تعرضت مساكن  في القرية للانهيار والهبوط بفعل رشح المياة أسفل العمارت فأدت الي إحداث شروخ في جدران المساكن وهبوط في بعض الكتل الارضية وادت الي تدهور الخرسانات الموجودة فيها وهذا مما يعرض السكان الي الخطر وانهيار المساكن عليهم في اي وقت .



قال  طارق عوض "33"سنة أحد سكان العمارات المتضررة "اننا نعاني من هذة المشكلة منذ شهر ولكنها زادت عن الحد في هذه الفترة وان هذا الهبوط بسبب ضعف طبقة الدمك الخرساني التي لا تتعدي33%.

وبذالك تمثل نسبة ضئيلة جدا من قدرة الدمك الخرساني التي يجب ان جيدة بنسبة 99% هذا يدل علي تلاعب المقاولين بارواحنا وارواح اولادنا  وبالإضافة إلي مواسير الصرف الصحي صغيرة أدت الي امتلاء غرف الصرف الموجودةونظرا لعدم وجود طبقة عازلة فتخرج المياة الي أسفل المساكن وايضا ملأت الاراضي الزراعية المحيطة بالمساكن.

وأضاف من جانبه محمود عزت احد ساكني العماير المتضررة  قائلا "إحنا دفعنا دم قلبنا في الشقق دي ونروح فين ولابد من محاسبة المقاول لانه من شروط عقد البيع ان المقاول يتحمل مسئولية حدوث اي اخطاء في هذة المساكن لمدة 10 سنوان منذ انشائها وهي لا تكمل خمس سنوات حتي الان.

واضاف اشرف مهدي مرشح مجلس محلي بمدينة طما اننا نحاول تهدئة السكان  وتوصيل المشكلة للمسؤلين ومساعدتهم في حل هذة المشكلة قبل حدوث اي خطر علي السكان 
وصرح من  جانبة  المهندس عبدالرحمن حسن  الذي قام بمعاينة المساكن.

"المشكلة  ادت الى عيوب في التشطيبات ولا يوجد عيوب انشائية حتى الان ولكن لابد من ازالة سبب هبوط التربة وهو رشح مياه الصرف الصحي على العمارات بسبب عدم نزح مياه الصرف خزانات الصرف علي العمارات ادي الي هبوط غير متجانس  بالتربة تحت الدكة الخرسانية".

كما اكد أ/محمد سالم ابراهيم رئيس مجلس مدينة طما انه تم بالفعل ارسال عربات لنزح المياة  منعا لتراكم المياه واختراقها للاساسات وايضا انه  سيقوم بمخاطبة الهيئة الهندسية بالمحافظة ووزارة الاسكان لدراسة وضع العمارات ودراسة موقف تكوين مجلس امناء في جميع العماير السكنية بمركز طما لمتابعة اي مشكلة في اي عمارة سكنية وسأقوم بقصاره جهدي لحل هذة المشكلة باقصي وقت ممكن لانني لاارضي بالاساءة لأي احد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز