عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوي العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق 1500 عامل بلافارج للأسمنت

القوي العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق 1500 عامل بلافارج للأسمنت
القوي العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق 1500 عامل بلافارج للأسمنت

كتب - حسن عبد الظاهر

نجحت جهود وزارة القوى العاملة، بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ومواد البناء ، وإدارة شركة لافارج للأسمنت مصر، فى إبرام اتفاقية عمل جماعية تحقق شروط وظروف عمل أفضل وتحفظ حقوق 1500 عامل فى الأرباح والبدلات وبدل غلاء المعيشة والزيادة السنوية.



وقد وقع الاتفاقية التى تسرى لمدة سنة تنتهي في 28 فبراير 2018، عن الشركة العضو المنتدب حسين جلال، وعن النقابة عبد المنعم الجمل رئيس النقابة ، وعن اللجنة الإدارية للعاملين بالشركة، عبد الرحمن عبد الرازق رئيس اللجنة.

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الاتفاقية نصت على صرف الزيارة السنوية للعاملين لعام 2017 بمتوسط 17% من الأجر الأساسي طبقا لتقارير الأداء ، فضلا عن صرف بدل غلاء معيشة شهي مؤقت من نوفمبر 2016 بنسبة 7.5% من إجمالي الراتب الشهري لجميع العاملين "باستثناء العضو المنتدب والعاملين الأجانب" علي أن يتم مراجعته ربع سنويا لحي تطبيق الزيارة السنوية، وهو ما قد يترتب عليه إلغاء أو تغيير البدل.

وأضاف "سعفان" أن الاتفاقية نصت -أيضا- علي صرف حوافز علي مدار عام 2017 ستة أشهر ، ، وشهر في منتصف رمضان، وشهر في دخول المدارس ، فضلا عن شهر في عيد الأضحى ، وشهر اخر في عيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلي متوسط شهرين ونصف من الأجر الأساسي حافز أداء وذلك طبقا لتقارير الأداء ، ويتم توزيع أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 طبقا للقانون وما تقره الجمعية العمومية للشركة والمقرر انعقادها في أبريل 2017.

وأوضح الوزير ، أنه رغبة من الشركة في تحفيز العاملين علي المثابرة بالعمل لتحسين مستويات الأداء بالشركة، قررت صرف حافز تشجيعي لتحسين الأداء بما يساوي 14.70 من الأجر الأساسي للعامل في نهاية ديسمبر 2016، ويسري علي العامل الذي قضي في خدمة الشركة 12 شهرا ، والذي يقل عن ذلك يصرف الحافز منسبا لعدد شهور الخدمة .

وقدم الوزير الشكر لطرفى الاتفاقية إدارة شركة لافارج للأسمنت مصر، والنقابة العامة، واللجنة الإدارية بالشركة على استجابتهم لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء، ما يعود بالنفع على كل منهما بالوصول إلى هذه الاتفاقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز