عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كريم الحسيني: أدين بالفضل للراحل"نور الشريف"

كريم الحسيني: أدين بالفضل للراحل"نور الشريف"
كريم الحسيني: أدين بالفضل للراحل"نور الشريف"

حوار- هبة جلال

-النقد صديق مهم للفن
-الفن رسالة سامية وسنحاسب جمعيا علي ما نقدمه
-"الوتد"ملحمة فنية عريقة...وسعيد جدا بعملي بها




عشق الفن منذ صغره فكان الحياة بالنسبة له وركز جهوده ليصل لحلمه حتى اخترق الصفوف وعرف كيف يسير علي أسس ثابتة فلم يعد اسمه مرادفا للنجاح وحسب بل بات يلاحقه ليعيد ضبط مقاييسه وفق معاييره السليمة فأصبح ماركة مسجلة للمهمات الصعبة ولاحتراف مهنة اختراق القلوب وتربع علي عرشها انه الفنان"كريم الحسيني""بوابة روز اليوسف"حاورته وكان الحوار التالي:


** متى بدأ شغفك بالتمثيل والفن؟
بدأت التمثيل منذ أن كان عمري أربع سنوات وكنت أعشق تقليد الفنانين كثيرا كما كانت والدتي تعمل موظفة بالتليفزيون فكانت تأخذني معها وفي يوم من الأيام تركتها وذهبت إلي برنامج"البرلمان الصغير" وكان هناك شخص لم يستطع نطق جملة  فقمت أنا بقولها بدلا منه ، وإذا بالمخرج "شكري أبو عميرة" يسألني عن اسمي فأجبته وأخبرته أن والدتي تعمل هنا بالتليفزيون فذهبوا إليها واخبروها بأنهم يريدونني في للعمل معهم ، ولم  تصدق أمي ما حدث  من شدة فرحها به حيث إنها كانت تتمني ذلك منذ فترة ومن هنا بدأت تتوالي الأحداث فعملت فيلم "المولد"مع الزعيم"عادل إمام"و"اللعب مع الكبار"و"شمس الزناتي" ثم "خيال المآتة"وكان من إخراج "علاء كريم" رحمة الله عليه وكان فيلم روائي قصير وأخذت فيه بطولة مطلقة،ثم بدأت القيام بأعمال درامية ثم توقفت فترة ورجعت بعدها بمسلسل شبابي كان اسمه"أولاد بنات" وكان بطولة شبابية جماعية ثم بعد ذلك التحقت بمعهد الفنون المسرحية وبدأت اشق طريقي نحو الفن وقمت بعمل "معالي الوزير"مع الفنان"احمد ذكي" رحمة الله عليه والوقوف أمامه كان تجربة مهمة جدا لي.


**ما الذي استفدته من تجربتك مع النجم"احمد ذكي"؟
في حقيقة الأمر انه عندما جاءني الدور لم اصدق من شدة حبي للفنان"احمد ذكي" وكم كنت أتمني أن أقف أمامه ولو مشهد واحد وعندما علمت بدوري في العمل وإنني سأجسد دور ابنه فالموضوع كان صعب جدا بالنسبة لي  فلم استطع النوم وقد استفدت منه كثيراً فهو "أحمد ذكي" القيمة والقامة .


** هل عمل والدتك بالتليفزيون كان سببا لاتجاهك نحو الفن؟
عمل والداتي ليس سببا ولكن موهبتي هي سبب اتجاهي للفن .


**دخلت عالم الفن منذ الصغر،فهل العمل مبكرا أثقل موهبتك وضاعف فرصك بالمجال؟
بكل تأكيد أثقلني كثيرا فالعمل مبكرا في أي مجال وليس التمثيل فقط يجعل الإنسان يزداد خبرة فعملي مبكرا أضاف لي كثيرا حيث إنني أخذت من كل بستان زهرة مثلما يقولون.


**أيهما أقرب لقلبك التأليف أم التمثيل،خاصة إنك شاركت في كتابة "فص ملح وداب"؟
الأقرب لقلبي هو التمثيل وسبب خوضي تجربة التأليف هو تلبية رغبة الأستاذ"نور الشريف"رحمة الله عليه


**نعود قليلا لتجربتك في "عالم ديزني"ماذا تبقي منها في ذاكرتك؟
أنا ممثل يعشق الدوبلاج كثيرا فهو نوع من أنواع الفن الصعب لان الأداء الذي يكون بيني وبين جمهوري هو المايك فإذا لم امتلك الإحساس العالي بأدائي لم استطع إيصال الموضوع لهم وأنا أتذكر بدايتي بعالم  الدوبلاج كانت بعد خوضي تجربة

فيلم"الجراج"والأعمال التي قمت بدبلجتها بداخل الأستوديو بعضها كان ادوار رئيسية في أفلام ديزني الشهيرة فأول فيلم دبلجته كان "ليون كينج " كنت أجسد به دور الأسد سيمبا الصغير ثم بعد ذلك توالت الأعمال مع ديزني وعملت 101 كلب وماوكلي ثم خرجت بره ديزني وقمت بعمل سندبات وزورو وسلاحف النينجا الحديثة  


**في رأيك ما هي مقومات النجاح أم إن الحظ هو الذي يلعب الدور الأكبر؟
من وجهة نظري إن الحظ من المحتمل أن يكون مرة واحدة ولكن ليس من الممكن أن يكون بشكل دائم فالموضوع هنا لا يعتمد علي الحظ أبدا كما توجد مقولة شهيرة تقول"لكل مجتهد نصيب" ولا تقول"لكل موهوب نصيب" بمعني أننا جميعا موهوبين ونمتلك أشياء جميلة كثيرة ولكن من الذي يجتهد فالإنسان يحتاج جزء من الحظ ثم لو انه غير مجتهد فعمره الفني سيكون قصير جدا


** سنوات متتالية وأنت تقدم أعمال درامية،لم هذا الإصرار علي الدراما فعلي ماذا تراهن؟
في الحقيقة إنني لا أراهن علي شئ ولكن أقوم بتقديم ما يعجبني ويكون هادفاً فعندما تعرض علي أعمال سينمائية لا تعجبني أرفضها علي الفور.


فالموضوع ليس إصرار ولكنه يعرض عليك وأنت تختار منه ما يناسبك وإذا عرض علي عمل سينمائي جيد استطيع عمله سأقبله بكل تأكيد ولا أتعجل الدخول لعالم السينما.


**لديك سنوات كثيرة من الخبرة في مجال الفن ،كيف تروي خلاصة هذه التجربة كاملة؟
الفن بالنسبة لي لعبة مثلما كان يقول الراحل"نور الشريف"رحمة الله عليه إننا نبيع الخيال،فتوجد استفادة بينك وبين جمهورك حيث إنه يدخل السينما أو يري التلفاز كي يشاهد عملك حتى نبيع له جزء من الخيال ونجعله يعيش وسط حكاية غير حقيقية وهو يعلم بذلك ولكنه يتفاعل معها ويصدقها ويخرج منها وهو علي يقين تام بأنها غير حقيقية ولكنه يخرج بدروس كثيرة مستفادة ويتأثر بالرسالة التي تناولها العمل المقدم.


وخلاصة مشواري الفني كله إنني أري إن الفن رسالة سامية وسنحاسب جميعا أمام الله سبحانه وتعالي علي ما نقدمه للجماهير حيث إن لكل فنان جمهور يتعلق به ويأخذه قدوة له في كل شئ فيجب أن نراعي أن كل خطوة نقوم بها تكون محسوبة علينا وأننا كلما كبرنا في المكانة الفنية كلما كانت أخطائنا أكبر فالفن مهنة خطيرة جدا.


** البعض يري أن النقد أمراً مزعجا ولا يمكن تقبله حتى لو كان بناء كيف تنظر لهذا الأمر؟
أنا محب للنقد جدا خاصة النقد البناء فأتقبله بصدر رحب لأن الفنان بدون نقد سينخدع ولن يبدع أو يتطور للأحسن  كما أن النقد يجعله يدرك أخطائه ويعيها جيداً ولن يكررها وأري أن النقد مرآة صادقة للفن والفنان .


** ما الفائدة التي عادت علي كريم الحسيني من العمل مع الراحل"نور الشريف"في مسلسل"عرفة البحر"؟
لا استطيع حصر ما استفدته من الفنان نور الشريف في كلمات قليلة ولكنني كل ما استطيع قوله إنني  شربت منه كثير جدا وجعلني أحب عملي جدا لأنه فنان متفاني جدا في عمله ومحب جدا للخير وأنا مدين له بعد الله تعالي علي المستوي الشخصي بأشياء كثيرة جدا فلا استطيع أن انسي كل ما فعله معي.


**ماذا يعني لك مسلسل"الوتد"؟
يعني لي الكثير فهو ملحمة فنية كبيرة كان كاتبها الرائع رحمة الله عليه"خيري شلبي"  وإنني فخور جدا بالعمل في هذا المسلسل حيث كان به فنانين عمالقة من أمثال الأستاذة "هدي سلطان"والأستاذ"يوسف شعبان" وهو مسلسل عبقري ولقد كنت من المحظوظين الذين عملوا به .


**كيف تلقيت خبر حصولك علي جائزة"أحسن ممثل صاعد"عن دورك بمسلسل"حقي برقبتي"؟
خلال هذه الفترة كنت أجلس بالمنزل بسبب مرضي بنزلة برد شديدة واتصل بي الأستاذ"جمال العدل"ليخبرني بأنني حصلت علي جائزة أحسن ممثل صاعد ولم استطع التحرك من المنزل من شدة تعبي فقمت بالاتصال بصديقي الفنان"حسام فارس" كي يأتي ليخذني وبالفعل أتي وذهبنا واستلمت الجائزة وكنت سعيد جدا بها حيث إن هذا المسلسل قريب جدا لقلبي ولم انس فضل الفنان"حسن حسني" فاعتبره بمثابة أبي الثاني بالوسط هو والأستاذ"صلاح عبد الله".


** شاركت مع الفنانة"يسرا"بعملين وهما"أين قلبي"و"ملك روحي" فكيف كان العمل معها؟
الفنانة يسرا إنسانة بكل ما تحمله الكلمة من معاني فهي تحب الناس كثيرا وأحببت العمل معها كثيرا  ولم أكن أول شخص صغير يعمل معها  وتساعده فهي فنانة من الزمن الجميل  بجد فانا اعتبر نفسي فنان محظوظ إذ عملت معها .


**أديت شخصية شريرة في"ولاد تسعة"وهو ما لم تعتد عليه في ادوار"كريم الحسيني"الشاب الرومانسي والوسيم فكيف كان رد فعل معجبيك؟
في حقيقة الأمر إنني سعيد جدا فقد كنت أريد الخروج من إطار الشاب الرومانسي والوسيم فمنذ فترة طويلة أقوم بعمل ذلك ،وقد سعدت كثيراً أن رآني الأستاذ"احمد شفيق" في هذه المنطقة ،والحمد لله أن ردود أفعال الجماهير كانت جيدة .


**في مسلسل"جراب حواء"قدمت أكثر من شخصية مختلفة وكل شخصية لها جانب مختلف فإلي أي جانب تميل أكثر بصفتك ممثلا؟
يوجد بالعمل أدوراً كثيرة وجميلة ولكن من احلي الأدوار التي قمنا بها وعلقت كثيرا مع الجماهير الحلقتين اللتين كانتا بطولة الفنانة"راندا البحيري" وكانت تجسد دور فتاة تريد أن تتحول لرجل وعندما تحولت أصبحت أنا فكانت هذه الشخصية مقربة جدا لقلبي،بجانب أن العمل مع "سارة وفيق"ممتع جدا حيث إنها صديقتي ومخرجة موهوبة جدا ومجتهدة فانا اعتبر أن التجربة ككل ممتعة وتعجبني كثيرا.


**ما هي نقطة التحول في حياتك الفنية؟
في الحقيقة لا اعلم ما هي نقطة التحول الحقيقية في حياتي الفنية حتى الآن ولكن يوجد بمشواري الفني محطات فنية مهمة مثل"الجراج ،الوتد،معالي الوزير،حقي برقبتي"ولكن النقلة النوعية لم تأت بعد .


**كيف هي علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
علاقتي بها عادية جدا فأنا شخص متجاوب وأحب التواصل مع جمهوري جدا .


** هل ساهمت في نشر أعمالك؟
أحيانا يقوم الأدمن الخاص بالصفحة بعمل ذلك حيث أحب التواصل اجتماعيا مع جمهوري


**ما الوسيلة الإعلامية الأكثر تأثيرا من وجهة نظرك؟
أكثر الوسائل تأثيرا هما الفيسبوك والإنستجرام يعتبروا أكثر المواقع تأثيرا ولكنني أري من وجهة نظري أن الوسيلة الحقيقة الأكثر تأثيرا هي العمل والتركيز به فأغلب الناجحين لم يركزوا كثيرا في هذه الأشياء ويكون كل انشغالهم بعملهم فقط 


**البعض مستعد لعمل أي شئ لتحقيق الشهرة كيف تنظر لهذا الأمر؟
إنني انظر لهذا الأمر بضميري حيث إن الموضوع يختلف من شخص لآخر علي حسب ضميره فيجب أن نعلم جميعا بأننا سنقف يوم الحساب فيجب أن نعمل لآخرتنا وان نضع قواعد في حياتنا لا نتخطاها.


**العائلة هل تلعب دورا مؤثرا في تعزيز نجاح عملك؟
بكل تأكيد تلعب دورا مؤثرا فأنا بالنسبة لي فأمي وزوجتي مهمين جدا ومؤثرين في عملي وأحب الاستماع لزوجتي لأنها ناقدة جيدة.


**هناك أسماء خالدة في ذاكرتك مثل من؟
الفانين "احمد ذكي،نور الشريف،عادل أمام،محمود عبد العزيز،حي الفخراني،سعاد حسني،رشدي أباظة،أحمد حلمي "والمخرجين"عاطف الطيب،يوسف شاهين،صلاح أبو سيف"


**بمن تأثرت منهم؟
تأثرت كثيرا بالفنان الراحل"نور الشريف"


**كيف تقضي وقتك بعيدا عن الأضواء؟
اقضي وقتي بعيدا عن الأضواء في الجيم ولعب الرياضة والكتابة والقراءة والخروج مع عائلتي والسفر .


**ختاما..ما الذي تود قوله لجمهورك؟
أتمني أن أكون دائماً عند حسن ظنكم بي ولا أخيب ظنهم بي أبدا
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز