عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الدولة يصدر حكم نهائى باحقية السادات خوض انتخابات مجلس النواب بالمنوفية ‎

مجلس الدولة يصدر حكم نهائى باحقية السادات خوض انتخابات مجلس النواب بالمنوفية ‎
مجلس الدولة يصدر حكم نهائى باحقية السادات خوض انتخابات مجلس النواب بالمنوفية ‎

كتبت - وفاء شعيرة

 اصدرت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة  برئاسة المستشار أحمد الشاذلى حكما قضائيا نهائيا  بقبول الطعن المقام من  عبد الحكيم عصمت السادات وشهرته عفت السادات على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بمحافظة المنوفية والقاضى بوقف قرار قبًول أوراق ترشحه باللجنة العليا للانتخابات.
 
وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن الدستور كفل لكل المواطنين حق مباشرة الحقوق السياسي.



 وأن السادات قدم شهادات بأنه يرأس حزب السادات الديمقراطى وهى التى قامت محكمة اول درجه برفض أوراق ترشحه لأنه تقدم بالترشح على مقعد "مستقل" وهو ما لم يمنعه القانون من أن أى مرشح لا يشترط أن يخفى انتمائه الحزبى او السياسى وله الحرية فى أن بترشح على المقعد الحزبى أو المستقل.
 
وأكدت  المحكمة أن الصفة الحزبية لا تحول دون الترشح على أى مقعد وأن السادات  كان مترشحا على الدائرة الرابعة تلا المنوفية مستقل وهو ما يتفق مع صحيح القانون.

طعن  السادات حمل رقم 48055 لسنة 63 قضائية علّيا واقيم  كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس لجنة انتخابات المنوفية وعزت على مصطفى واحمد شوقى نجم مقيمين الدعوى.
 
كانت محكمة القضاء الإدارى بالمنوفية اصدرت حكما قضائيا  بقبول الدعوى المقامة من على مصطفى وأحمد شوقى التى حملت رقم 48 لسنة 2017 شكلًا وموضوعًا والمطالبة بوقف قرار قبول أوراق ترشح عبد الحكيم السادات باللجنة العليا للانتخابات بالمنوفية على مقعد شقيقه محمد أنور السادات والذى تم إسقاط عضويته بالبرلمان .

فتقدم السادات بطعن على الحكم امام المحكمة الادارية العليا التى اصدرت حكمها السابق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز