عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة : اطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال فى ١٠ محافظات اول أبريل القادم

الصحة : اطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال فى ١٠ محافظات اول أبريل القادم
الصحة : اطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال فى ١٠ محافظات اول أبريل القادم

كتب - حسن عبد الظاهر

تعلن وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للفئة العمرية من يوم حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين والغير مصريين، وذلك خلال الفترة من 2 حتى 5 ابريل 2017.



 

أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة أن الوزارة تقوم بتنفيذ حملات قومية  ومحدودة سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة نظراً لوجود أطفال وافدين من البلاد الافريقية وسوريا وليبيا وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض ، مشيراً أن آخر حالة شلل أطفال سجلت فى مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006.

 

وأشار إلى أن الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها فى عشرة محافظات وهى ، القاهرة  ، الجيزة ، القليوبية ، الاسكندرية ، مرسى مطروح ، الوادى الجديد ، أسوان ، البحر الأحمر ، جنوب سيناء ، شمال سيناء ، وذلك بتكلفة 30 مليون جنية.

 

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان على أن التطعيم ضرورى لجميع الأطفال من عمر يوم الى 5 سنوات ، لافتاً أن إجمالي عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم ضمن الحملة حوالي 6 مليون طفل ، مشيراً إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءً.

 

وأشار " مجاهد " الى وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى و فى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الانفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة ، ويشارك فى الحملة حوالي 40 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بعدد 7 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى لتطعيم جميع الأطفال ، بصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل أثناء الحملة.

 

ويقوم بالإشراف على الحملة حوالى 2000 مشرف للإشراف على فرق التطعيم، كما تم توفير عدد 20 ألف حامل طعوم بالإضافة الى أكياس التبريد اللازمة لحفظ الطعوم ، وتم توفير أكثر من 1200 سيارة لنقل فرق التطعيم الى مواقعهم حيث تقوم السيارات بنقل الفرق من موقع الى أخر طوال اليوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز